رياضةصحيفة البعث

مخزومة يحدد احتياجات مضربنا.. و”المدرب الأجنبي” أبرزها!

اللاذقية – خالد جطل

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة المضرب يعقوب مخزومة لـ “البعث” أن اللعبة تحتاج للكثير من العمل، حيث لا يمكن المقارنة بين منتخبنا ومنافسيه في دول المنطقة من حيث المستوى الفني، كون اللعبة عانت خلال السنوات الماضية من جملة من الصعوبات.

وأضاف مخزومة: قبل أيام شاركت في بطولة نخبة أبطال العرب التي استضافتها دولة الكويت بمشاركة 24 لاعباً يمثلون نخبة لاعبي الوطن العربي، وتمّ ترشيحهم من اتحادات بلدانهم للمشاركة بالبطولة التي حظيت بدعم وتسويق ساهما في نجاحها تنظيمياً إلى جانب نجاحها الفني، حيث لعبت في البطولة عدة مباريات وحققت الفوز على لاعب جزائري بعد مباراة استمرت لثلاث ساعات وخسرت ثلاث مباريات مع لاعبين من مصر والمغرب وتونسي مصنف 270 عالمياً.

وأشار مخزومة إلى أن هناك فوارق كبيرة تفصل مضربنا عن منافسيه نتيجة عدم المشاركة في بطولات دولية وغياب المدرّب الأجنبي الذي يمكنه تحقيق نقلة نوعية، فاللعبة بحاجة للدعم المادي ووجود راعٍ رسمي للمنتخب الأول على أقل تقدير، وهذا غير مكلف كما يتوقعه البعض، موضحاً أن الاحتكاك هو السبيل الوحيد للارتقاء بمضربنا الذي تراجع بفعل الأزمة والابتعاد عن أجواء البطولات.

وكشف مخزومة أن المشاركة لمنتخبنا في كأس ديفيز كان يمكن أن تكون أفضل لو شارك ضمن صفوفه اللاعبون المغتربون، لذلك بدل صعود المنتخب للمجموعة الثانية هبط للمجموعة الرابعة، وهذا نتيجة قلة الاحتكاك وندرة المشاركات الخارجية.

الجدير ذكره أن مخزومة كان قد عاد من إصابة ألمّت به لمدة عام، وشارك ببطولة ِالجمهورية في أيار الماضي ونال لقبها، ليشارك بعدها ببطولتي الكولينا و ATCL  في لبنان وحقق لقب الزوجي في بطولة كولينا.