الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أقمشة تساعد على الشعور بالدفء

يشعر الكثير من الأشخاص بالحيرة عند اختيار الملابس التي يرتدوها في فصل الشتاء خاصة مع انخفاض درجات حرارة الطقس. وهناك العديد من الأقمشة التي تساعد على الشعور بالدفء، ومنها الصوف الذي يعتبر الحل، لأنها من الألياف الطبيعية التي تأتى من الأغنام، كما يعمل كعازل للهواء ولذلك يبقى الجسم دافئاً طوال اليوم، كما يعمل على امتصاص العرق.

القطن: يأتي في الاختيار الثاني القطن حيث تساعد أليافه الطبيعية على الشعور بالدفء طوال اليوم، كما يعزل الهواء، ولا يحبس الرطوبة مثل بعض الأقمشة الاصطناعية، وقابل للتنفس، لذلك يفضل اختيار قماش قطني ثقيل، وتجنب المواد خفيفة الوزن.

الحرير: يفضل أيضاً ارتداء الملابس الشتوية المصممة من الحرير، حيث يتميز بخصائصه الطبيعية التي تعمل على حبس الحرارة، ويجعل الجسم يشعر بالدفء طوال اليوم، وخفيف الوزن، لذلك يجعل من يرتديه يشعر بالراحة والدفء في نفس الوقت.

المخمل: يعتبر قماش المخمل أو “القطيفة”، كما هو معروف من الأقمشة الشتوية التي يفضل الكثير ارتداءها وذلك لأنها تساعد على الشعور بالدفء وفي نفس الوقت تساعد في الحصول على إطلالة أنيقة وجذابة، ويتميز هذا النوع من الأقمشة بأنه سميك وناعم ودافئ، كما يمكن ارتداؤه في مختلف المناسبات، لذلك يفضل الكثير ارتدائه سواء على هيئة بدلة أو فستان أو حتى تنورة أو بلوزة.