الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مشاريع بكلفة 19 ملياراً وُضعت بالخدمة بدير الزور

دير الزور-  وائل حميدي

أطلق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس العمل بمشروع القطاع السابع الذي يروي 7500 هكتار من الأراضي الزراعية في ريف البوكمال الغربي بعدما كان متوقفاً لأكثر من عشر سنوات نتيجة الإرهاب.

وسبق زيارة رئيس الحكومة تنفيذ عملية التشغيل التجريبي واستكمال تركيب التجهيزات الميكانيكية والكهربائية وصيانة الأقنية الرئيسية والفرعية.

ويتكوّن مشروع القطاع السابع من محطة ضخ رئيسة، ومحطة رفع فرعية، وقناة رئيسة، وأقنية فرعية، ويسهم في توسيع مساحة الأراضي المزروعة بمحصول القمح بمقدار 3650 هكتاراً. وكان الفلاحون المستفيدون من المشروع قد جهّزوا حقولهم لزراعتها بمحصول القمح عبر حراثتها وتأمين البذار للبدء بسقايتها بعد إطلاق المشروع رسمياً.

وأشار المهندس عرنوس إلى أن هذه الزيارة تأتي بتوجيه من السيد الرئيس قائد الوطن الدكتور بشار الأسد، حيث شملت العديد من المشاريع الخدمية المتنوعة، كما تم وضع محطة مياه الميادين في الخدمة التي تروي أكثر من 150 ألف نسمة وقادرة على تقديم المياه الصالحة لـ400 ألف نسمة، إضافة إلى افتتاح مشروعي الاتصالات في كل من بلدَتي بقرص والبوليل وهما مشروعان مهمّان جداً لأبناء المنطقة.

وأوضح المهندس عرنوس أن كلفة جميع المشاريع التي وُضعت في الخدمة اليوم تصل إلى 19 مليار ليرة سورية وبمعدل 2 مليار لكل مشروع، بينما وصلت كلفة بعضها إلى سبعة مليارات ليرة سورية.

وقد شملت الزيارة المنطقة الصناعية المؤهلة مؤخراً، إذ بدأ 140 محلاً صناعياً بالعمل وستشهد المدينة افتتاح 100 محل في القريب العاجل .