رياضةصحيفة البعث

“ديربي” دمشقي بين الوحدة والجيش في دوري سلة الرجال

ستكون صالة الفيحاء في دمشق مسرحاً اليوم وبعد غدٍ الأربعاء لمباراة ديربي دمشق بين الوحدة والجيش في دوري سلة الرجال لفئتي تحت 23 سنة والرجال.

اليوم يقام لقاء الفريقين تحت 23 سنة الساعة السادسة مساءً، ومن المتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية لما يملكه الفريقان من لاعبين هم نخبة الفئة، الوحدة بطل الموسم الماضي يسعى بقوة للفوز والبقاء في صدارة الترتيب معتمداً على مواهبه: عمر إدلبي وعبد الله الحلبي، أما الجيش فيسعى هو الآخر لكسب نقاط اللقاء معتمداً على مجموعة من اللاعبين الشباب الذين توّجوا العام الماضي بلقب دوري الناشئين، خبرة لاعبي الوحدة تمنحهم ميزة التفوق والمحافظة على صدارة المجموعة ومن ثم الاستمرار للمحافظة على اللقب هذا الموسم.

وفي بقية مباريات الفئة يقام لقاء ديربي حلب بين الأهلي والجلاء الساعة الخامسة مساءً في صالة الحمدانية.

لقاء بعد غدٍ بين الوحدة والجيش لفئة الرجال مهمّ جداً للفريقين، فالوحدة الذي لم يتلقَ أي خسارة حتى الآن يعتبر اللقاء بروفة أخيرة قبل السفر يوم الخميس للإمارات للمشاركة في النسخة 32 من دورة دبي الدولية، قوة الفريق تكمن في الهجوم السريع والتسديد وتحت السلة وحيوية مجد عربشة وخبرة شريف العش وقوة عمر إدلبي وقوة كمال جنبلاط، وفي حال شارك المحترف الجديد مايلز بومان فالفوز سيكون من نصيب الفريق، الجيش الذي (تلقى خسارة واحدة) يدرك أهمية الفوز في المباراة التي ستكون طوق النجاة لدخول دور الأربعة الكبار.

مشرف كرة السلة في نادي الجيش بشر إيتوني أشار لـ”البعث” إلى أن المباراة صعبة على الفريق، وخاصة إذا شارك محترف الوحدة بومان، مبيناً أن فريقه يبحث عن تحقيق الانتصار والمحافظة على فرص التأهل لدور الأربعة.

من جهته مدرّب الوحدة عدي خباز رأى أن مباراة الديربي دائماً ما تكون حساسة وصعبة على الفريقين، خاصة وأن الفريقين يعرفان بعضهما البعض ومكامن القوة والضعف، مشدداً على أن النتيجة لن تحسم إلا في الثواني الأخيرة من المباراة.

وفي بقية مباريات دوري الرجال يلعب غداً في صالة الحمدانية في حلب الجلاء مع الطليعة، أما في صالة غزوان أبو زيد في حمص فيقام لقاء مثير بين الكرامة والنواعير.

عماد درويش