الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حلول آمنة لمشكلات بطارية الأندرويد 

بعد مرور الوقت على شرائه، تواجه بطارية هاتف الأندرود مشكلات عدّة، وهذا أمر طبيعيّ، لكن أن تعاني بطارية هاتف اشترينا حديثاً فهذا ما يعدّ غير طبيعيّ، وفي الحالتين لابدّ من تحديد المشكلة وحلّها.

ويحتل الشّحن البطيء جدّاً أولى هذه المشكلات، فعندما يشحن هاتف أندرويد ببطء شديد، يجب أن نعرف أنّ هناك مشكلة في منفذ الشّحن أو المحوّل، لذلك لا بدّ من تجريب محوّل جديد.

الشّحن أكثر بطءً من المتوقّع، مشكلة أخرى قد لا تخطر على بالنا، فقد يكون لدينا هاتف يدعم الشّحن السّريع، لكنّ هذا لا يتمّ، وهنا نحن أمام مشكلة أخرى يمكننا حلّها من خلال تشغيل الوضع الآمن الذي يقيد تشغيل تطبيقات الجهات الخارجية، وقد يؤدّي هذا إلى حلّ مشكلة الشّحن البطيء إذا كانت ناتجة عن خلل في النظام، أو من خلال الشّحن أثناء إيقاف تشغيل الهاتف.

نفاد طاقة بطارية الهاتف بسرعة بسبب الاستخدام المكثّف للهاتف، وهذه يمكن تفاديها بتقليل استخدامه أو بالتّحقق من التّطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية، أمّا إذا انتفخت البطارية بعد مدّة بسيطة من استخدام الهاتف، فيجب التّوقّف عن استخدام الهاتف فوراً، وتركه في مكان بعيد عن الأشخاص والمواد القابلة للاشتعال وعدم شحنه، بعد ذلك، يجب التّواصل مع أحد المراكز الاختصاصية في إصلاح الهواتف.

وتُعدّ مشكلة ارتفاع درجة حرارة بطارية هاتف أندرويد شائعة وغالباً ما يكون حلّها صعباً، ونلخص بعض أسبابها في ارتفاع درجة الحرارة أثناء اللعب أو استخدام التّطبيقات العادية أو الشحن.