الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

الأطفال يتفوقون على آبائهم في التكنولوجيا

كشف استطلاع جديد أن الأطفال يعرفون أكثر من أبائهم  عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الرقمية، مضيفة أن الكثير من الاباء لا يتعرفون حتى على التطبيقات الشائعة السهلة، فيما يعتقد الآباء أن أطفالهم الذين لم يتجاوز أعمارهم السنتين سيصبحون أكثر ذكاءً فى عالم التكنولوجيا فى سن 12 عاماً.

 وقد أظهر استطلاع للرأي شمل 2000 أم وأب لأطفال يبلغون من العمر 18 عاماً أو أقل أن 47٪ يعترفون بأن أطفالهم يعرفون أكثر منهم عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الرقمية – مما أدى إلى 59٪  من الاباء يتمنون لو كانوا أكثر “ذكاءً رقمياً”.

  كما اتضح أن 15% قد تفوقوا في السابق على ذريتهم لأنهم نجحوا بحيله اوباخرى في تعطيل إعدادات الأمان التي تم وضعها لهم  في الأصل، وبينما يشعر 13% فقط بالثقة الكاملة في التنقل بين ميزات الرقابة الأبوية – مع اعتبار الوسائط الاجتماعية ومنصات مشاركة الفيديو وتطبيقات المراسلة هي أكبر المخاوف فيما يتعلق بسلامة أطفالهم.

وذكر الاستطلاع انه سيشعر ثلثهم (33 في المائة) براحة أكبر مع أطفالهم الذين يستخدمون الإنترنت إذا كانوا قادرين على الإشراف بانتظام ، وسيشعر 27% بذلك إذا كان لديهم فهم أفضل لكيفية الحفاظ على سلامتهم، 32% آخرين يشعرون بهذه الطريقة إذا علموا أن لديهم الضوابط الأبوية الصحيحة.

 وعلى الرغم من عدم الإلمام بكل التكنولوجيا من الاباء، إلا أن الأمرعندما يتعلق بإعدادات الأمان عبر الإنترنت فإن 90٪ من الذين شملهم سيكونون واثقين من التحدث إلى ابنهم أو ابنتهم  حول الاحتياطات عبر الإنترنت.

 وأشار إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالتعليم فإن 37% يرغبون في معرفة المزيد عن العبارات واللغات الحديثة، بينما يحرص 35% على معرفة المزيد عن المنصات التي يستخدمها أطفالهم.