الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ثلاث طائرات مساعدات إماراتية إلى مطاري دمشق واللاذقية

محافظات – موسكو – سانا – البعث:

وصلت اليوم ثلاث طائرات إماراتية إلى مطاري دمشق واللاذقية الدوليين، محملة بالمساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال، الذي تعرضت له سورية في الـ 6 من شباط الجاري.

فقد وصلت طائرة إماراتية صباح اليوم إلى مطار دمشق الدولي، تحمل 87 طناً من المواد الغذائية والألبسة، فيما وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي طائرتان إماراتيتان، وتحمل الطائرة الأولى على متنها 26 طناً، والثانية 38 طناً من المواد الغذائية والإغاثية، بهدف دعم المتضررين في المناطق المنكوبة بسبب الزلزال.

من جهته، وزع الجيش الروسي أكثر من 2.5 طن من الأدوية لمساعدة مستشفيات في مدينة حلب، بعد كارثة الزلزال المدمر.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن “القوات الروسية المتواجدة في سورية قدمت أكثر من 2.5 طن من الأدوية، لمساعدة مستشفيات في مدينة حلب، حيث يتم علاج المصابين من الزلزال”.

من جهةٍ أخرى، انطلقت صباح اليوم قافلة مساعدات يمنية مكونة من ست شاحنات من أمام السفارة اليمنية بدمشق إلى محافظة اللاذقية، محملة بمواد إغاثية وغذائية وطبية للمتضررين من الزلزال.

وفي تصريح له قال السفير اليمني بدمشق عبد الله صبري: إن القافلة هي الأولى ولن تكون الأخيرة، وتتضمن مواد غذائية وملابس شتوية وأدوية ومستلزمات طبية وبطانيات وأسرة متنقلة، قدمها أبناء الجالية اليمنية ومتبرعون يمنيون، تعبيرا عن تضامنهم ودعمهم للشعب السوري، مؤكداً أن الجالية اليمنية وكل اليمنيين الشرفاء ورغم الحصار على اليمن والمعوقات الكثيرة التي واجهتهم أبوا إلا أن يكونوا مع سورية في هذه المحنة.

من جهته أوضح رئيس مجلس الجالية اليمنية في سورية محمد ناجي العولقي أن الجالية تعمل أيضاً على ترتيب قافلة ثانية من المقرر أن تنطلق إلى محافظة حلب خلال الأيام القادمة، وقال: “نشاطر إخواننا في سورية هذا المصاب الجلل، وما نقوم به هو شيء بسيط، لكن مع كثير من المحبة والتضامن مع الشعب السوري”.