صحيفة البعثمحافظات

اجراءات “التأمين والمعاشات” تؤخر رواتب المتقاعدين بالقامشلي

القامشلي – كارولين خوكز

عزا مدير المصرف التجاري فرع القامشلي عبدالرحمن فهد لـ “البعث” التأخر في استلام المتقاعدين بطاقة الصراف إلى  الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها مؤسسة التامين والمعاشات وتأخر وصول قوائم الأسماء إلى المصرف التجاري، مؤكداً أنه  في الأسبوع القادم سيتم تسليم بطاقات الصراف للمتقاعدين وستحل مشكلتهم.

كما أفادنا الفهد أنه تم تزويد المصرف بصرافين آليين جديدين POS وذلك للتسهيل على المواطنيين المتعاملين مع المصرف وللحد من الازدحام والضغط على الصراف الآلي الوحيد في الفرع.

ومن جهتها أوضحت مديرة مكتب التأمين والمعاشات بالقامشلي مي قوجة أنه بعد استلام القوائم مباشرة استلم قسم كبير من المتقاعدين خلال الشهر الجاري راتبهم وفق دفتر القسائم بالإضافة الى المنحة، وأضافت قوجة أنه تم التوضيح للمتقاعدين لدى مراجعتهم بأن قوائم أسماء بطاقة الصراف الآلي تم تسليمها للمصرف التجاري فرع القامشلي، وبموجبها سيتم استلام مستحقاتهم التقاعدية.
وبينت قوجة أنه تم تحويل معاشات متقاعدي المصرف الزراعي إلى مصرف التوفير لتوقف عمل الصراف في المصرف الزراعي وذلك نتيجة للانقطاع المستمر للتيار للكهربائي وشبكة الاتصالات والنقص في عدد الموظفين، مشيرة إلى استلام المتقاعدين رواتبهم الموطنة لدى مصارف”التسليف والصناعي” والبريد.