صحيفة البعثمحافظات

منكوبون في ضيافة صافيتا والمشتى

طرطوس – دارين حسن  
بعد زلزال السادس من شباط، احتضنت عائلات صافيتا ومشتى الحلو عدداً من الأهالي المتضررين من ضحايا الكارثة الزلزالية وفتحت بيوتها لاستقبالهم، وقدمت المساعدات الإغاثية والدعم من قبل مجلس المدينة والجمعيات الأهلية والهلال الأحمر بإشراف الشعب الحزبية.
وأكد نائب رئيس مجلس مدينة صافيتا، المهندس كمال غنوم، استضافة عشرين عائلة وتشكيل لجنة إغاثة وتسجيل البيانات الرسمية لدى الهلال الأحمر الذي قدم سللا غذائية وأغطية وجميع المستلزمات الحياتية، كما قامت عدة جمعيات أهلية بقطاع صافيتا بتقديم العون والمساعدات، مبينا أن ٩٠ % من العائلات استضافة والباقي مستأجرين.
وأشار غنوم إلى أنه سيتم تجهيز مركزي إيواء في منطقة الضهر عند الملعب البلدي وفي حارة بيت العكيزة يتبعان للاتحاد الرياضي علماً أن كل مقر يتسع لحدود عشرين عائلة تحسبا لأي طارئ.
من جهته، رئيس مجلس بلدة مشتى الحلو جرجس ديب بين أن البلدة احتضنت ٢٦٠ عائلة ضمن قطاع المشتى وكفرون رفقة باستجابة سريعة من الفعاليات الخيرية والهلال الأحمر ومن لديه القدرة استأجر منزلا، وبعض الأسر عادت لبيوتها للكشف عليها.
وأضاف ديب أن مجلس البلدة يقوم بالتواصل مع الأهالي بشكل يومي، كما قدم الهلال الأحمر السلل الغذائية والأغطية بالتعاون مع المجتمع المحلي من خلال الدعم والمساندة المقدمة وتأمين مادة الخبز بالتنسيق مع مديريتي التجارة الداخلية والمخابز .
 وتستضيف مدينة الدريكيش عدداً من العائلات في فندق الروز ماري بالدريكيش وتقديم كل ما يلزم من خلال مجلس المدينة والهلال الأحمر والأمانة السورية للتنمية بإشراف شعبة الحزب.