رياضةصحيفة البعث

منتخب الطاولة يشارك في غرب آسيا بحثاً عن التأهل

يبدأ لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يوم غدٍ مشوارهم في تصفيات بطولة غرب آسيا التي تُقام في مدينة السليمانية العراقية، وذلك من خلال خوض سلسلة من لقاءات (الفرق) المؤهلة إلى البطولة الآسيوية.

ويتنافس منتخبنا الوطني (للناشئين والناشئات) مع منتخبات السعودية وقطر والعراق والبحرين ولبنان والأردن واليمن، حيث تعوّل طاولتنا على أبطالنا الواعدين لحجز إحدى بطاقتي التأهل في المسابقتين.

اتحاد كرة الطاولة سمّى قائمة الفريق التي ستشارك في التصفيات وتضمّ كلاً من اللاعبين واللاعبات: سالم ظاظا وزيد قطيني وهوفيك ميساكيان وعمر السلوم وهند ظاظا ونايا سليمان وإباء حلاق وبانة عرنوق، ويدرّبهم رضوان موصللي ومحمد أوغلي، ويترأس البعثة رئيس الاتحاد بسام خليل وهالة جبور إدارية.

أمينة سر اتحاد اللعبة لودي هزيم أكدت لـ”البعث” أن الاتحاد ينظر إلى هذه التصفيات بأهمية بالغة، نظراً لما تشهده من مشاركة جيدة من منتخبات دول منطقة غرب آسيا، لذلك هي فرصة كبيرة للاعبي المنتخب الوطني لاكتساب الخبرات، خاصة وأن اللاعبين المشاركين يمثلون القاعدة الرئيسية التي يتطلع إليها الاتحاد في تطوير المستويات الفنية، ومنحهم فرص التواجد في البطولات القوية.

وأضافت هزيم: منتخبنا سيشارك في توقيت البطولة نفسه ببطولة العراق الدولية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للعبة، وستشهد مشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات، في الفئات العمرية تحت 19 و17 و15 و13 و11 سنة، والذين يمثلون (19 دولة) من دول شرق آسيا وأمريكا وأوروبا ودول منطقة الشرق الأوسط، وستدخل كافة نتائجها ومشاركة اللاعبين فيها في التصنيف الرسمي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وبيّنت هزيم أن اتحاد اللعبة يسعى إلى مشاركة اللاعبين في البطولات الدولية سعياً لتحصيل النقاط التي تعزّز من تقدم اللاعبين على لائحة التصنيف المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي، إضافة إلى وضع اللاعبين في أجواء المنافسات القوية وإكسابهم المزيد من الخبرات.

عماد درويش