الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي بلدة العزبة بريف دير الزور يتصدّون لميليشيا (قسد) ومقتل إرهابي شمال حلب

دير الزور- سانا

تصدّى أهالي بلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي لمجموعة مسلّحة من ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي، حاولت مصادرة صهريج مازوت لفلاحي القرية.

وذكرت مصادر محلية لمراسل “سانا” أن “أهالي بلدة العزبة شمال دير الزور اشتبكوا مع مسلحي ما يسمّى (الجمارك)، يتبعون لميليشيا (قسد) على خلفية محاولتهم اختطاف أحد المواطنين ومصادرة صهريج مازوت كان يقوده ويعود لمزارعين من البلدة، ما أدّى إلى إصابات بين مسلحي الميليشيا والمدنيين”.

وبيّنت المصادر أن الأهالي “طردوا مسلحي الميليشيا من البلدة بعد استهداف سياراتهم، وسط مخاوف من قيام الميليشيا باقتحام البلدة وارتكاب جرائم بحق المواطنين”.

من جهة ثانية، قُتل أحد متزعمي المجموعات الإرهابية بهجوم استهدف سيارته في بلدة شمارخ بريف حلب الشمالي، التي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي.

وذكرت مصادر محلية لـ”سانا” أنه في إطار استمرار الاقتتال بين التنظيمات الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم بسيارة تابعة لأحد متزعمي ما تسمّى “الجبهة الشامية” التابعة لما يسمّى (الجيش الحر) في بلدة شمارخ بالريف الشمالي، ما أدّى إلى مقتله على الفور وتدمير سيارته.

وتشهد المناطق التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية تتبع بمعظمها لـ”جبهة النصرة” و”الجيش الحر” عمليات تصفية متبادلة بين تلك المجموعات في سياق الخلافات المستمرة على مناطق النفوذ وتقاسم المسروقات وممتلكات المواطنين ومحاصيلهم الزراعية التي يتم نهبها من تلك المناطق.