البعث أونلاين

ملعب الآنفيلد يحتضن لقاء قمة الجولة الـ30 بين ليفربول وأرسنال

تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ 30 من الدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم بلقاء يجمع ليفربول صاحب المركز الثامن برصيد 43 نقطة بضيفه أرسنال المتصدر برصيد 72 نقطة على أستاد الآنفيلد معقل “الريدز”.

أرسنال الذي لم يحقق الفوز على ليفربول في ملعبه منذ عام 2012، يدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث وخاصة بعد فوز الوصيف مانشستر سيتي أمس السبت على مضيفه ساوثهامبتون بأربعة أهداف لهدف، ليقلص الفارق مع المتصدر إلى خمس نقاط.

مدرب  المدفعجية ميكيل أرتيتا كشف عن رغبته في تحقيق الفوز على ليفربول، وخلال تصريحات له قبل المباراة قال: “لا جديد بشأن اللاعبين المصابين، لدينا بعض الأمل بشأن أحدهم غداً”.

وأضاف: “نستمتع بمسيرة أرسنال الحالية، الحماس يملأ الفريق إضافة إلى الإيجابية، نعرف أن هناك تحدياً كبيراً بانتظارنا، لكن أرى فرصة كبيرة للذهاب إلى آنفيلد والقيام بشيء لم نقم به منذ سنوات”.

من جهته يسعى ليفربول إلى تحقيق انتصار على أرضه يقربه أكثر من فرق المقدمة، للإبقاء على حظوظ الفريق في المشاركة أوروبياً الموسم المقبل.

مدرب” الريدز” يورغن كلوب قال في تصريح صحفي قبل المباراة: تياغو تدرب ثلاث مرات مع الفريق، وربما سيكون جاهزاً لكن علينا تقييم جاهزيّته.

وأضاف: إن “دياز تدرب معنا بشكل طبيعي بالفترة الماضية، لكنه عاد من إصابة طويلة وهذا يجعلنا أكثر حذراً، على الأغلب لن يكون ضمن القائمة للعب ضد ارسنال، والخطة هي اللعب ضد ليدز يونايتد”.

وأشار إلى أن “فيرجيل فان دايك جاهز وتدرب بشكل طبيعي”.

وتستكمل مباريات الجولة الـ30 أيضاً اليوم بلقاء يجمع ليدز يونايتد مع كريستال بالاس.