رياضةصحيفة البعث

دوري شباب الممتاز في محطته الأخيرة.. وداع غير لائق وموسم للنسيان

ناصر النجار
تنطلق اليوم في الثالثة من قبل العصر مباريات إياب الدور الترتيبي النهائي من دوري شباب الممتاز لكرة القدم، فتقام أربع مباريات وتقام يوم الخميس مباراتان ليسدل الستار على مسابقة الدوري الكروي للشباب.
ويسير فريق أهلي حلب نحو اللقب للمرة الثالثة على التوالي، وسيلعب مباراة الإياب في ملعب المدينة الرياضية الصناعي باللاذقية مع فريق جبلة، وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي انتهت إلى فوز أهلي حلب بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ومن الطبيعي أن تكون مهمة جبلة اليوم صعبة لتعويض هذه الخسارة الكبيرة، لذلك يرى المراقبون أن تتويج فريق أهلي حلب باللقب مسألة وقت فقط.
ربما هذا الكلام ينطبق على مباراة المركزين الثالث والرابع بين الجيش والوحدة التي ستجري على ملعب الجلاء بدمشق، ومن المتوقع أن يحسم الجيش المركز الثالث لمصلحته بعد أن فاز في الذهاب بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل.
في حماة يلتقي النواعير مع الحرية على المركزين الخامس والسادس، مباراة الذهاب انتهت بالتعادل بأربعة أهداف لكلّ فريق، وحفلت المباراة ببعض التشنج من مساعد مدرّب النواعير وأحد اللاعبين الذين تعرضوا للبطاقة الحمراء.
في طرطوس يستقبل الساحل ضيفه الوثبة على المركزين الأخيرين، وكانت مباراة الذهاب انتهت إلى فوز الوثبة 3/1، الوثبة نجا من الهبوط بفوزه في المباراة الأخيرة من الدوري على فريق المحافظة بهدف، وهذه النتيجة كانت كافية لهبوط المحافظة إلى الدرجة الأولى، أما الساحل فلم يدخل دائرة الصراع على الهبوط بعد أن تكفل به فريق المجد الذي انسحب مطلع الذهاب، مع العلم أن فريق شباب المجد لم يحقق أي انتصار في مرحلة الذهاب بالكامل، ومع انسحابه تمّ شطب كلّ نتائجه وهبوطه إلى الدرجة الأولى مع غرامة مالية بلغت خمسة ملايين ليرة سورية.
غداً الخميس ينتهي الدوري تماماً، فتقام مباراتان الأولى في اللاذقية على ملعب المدينة الرياضية الصناعي بين تشرين والكرامة على المركزين السابع والثامن، وكان الكرامة فاز في الذهاب بهدف وحيد، وعلى الملعب الصناعي بحماة يستقبل شباب الطليعة ضيفه فريق حطين في مباراة إياب المركزين التاسع والعاشر، وكانت مباراة الذهاب انتهت إلى فوز حطين بهدف.