أخبارصحيفة البعث

الدفاع الروسية: القضاء على 470 جندياً أوكرانياً

موسكو – دونيتسك – تقارير:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها قضت على 470 جندياً أوكرانياً في كل المحاور، وأسقطت 6 مسيرات لقوات كييف على محور دونيتسك خلال العمليات القتالية ليوم أمس.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة أنه تم على محور كوبيانسك، القضاء على أكثر من 35 جندياً أوكرانياً وتدمير عدة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع للقوات الأوكرانية، وعلى محور كراسني ليمانسك تم القضاء على 80 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدافع هاوتزر من طراز “دي 20” ومستودع ذخيرة للواء الآلي 66 التابع للقوات الأوكرانية.

في حين تم تدمير ست مسيرات أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك والقضاء على 300 جندي أوكراني، وتدمير مدافع هاوتزر “دي 20” وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع، على محور دونيتسك، وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه تم القضاء على 20 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر ومستودع ذخيرة للواء 102 الأوكراني، أما على محور خيرسون فقد تم القضاء على 35 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع، واعتراض تسعة صواريخ من نظام “هيمارس”.

من جهته، أعلن قائد عسكري روسي أن قوات النظام الأوكراني تقوم خلال انسحابها من الأحياء الغربية في مدينة أرتيموفسك بجمهورية دونيتسك الشعبية بتفجير المباني وإضرام النار في بعضها لإبطاء تقدم القوات الروسية.

ونقلت قناة آر تي الروسية عن قائد أحد التشكيلات المقاتلة الروسية في المدينة قوله: “إن العدو يستخدم هذا التكتيك بمجرد اقترابنا من المباني الكبيرة والشاهقة، وبعد إدراكه أن دفاعاته تنهار”.

وتعتبر المعارك في أرتيموفسك الأشرس على جبهة القتال بين القوات الروسية والقوات الأوكرانية التي تراجعت وانسحبت من عدد من الأحياء، وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

إلى ذلك، أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية مقتل امرأة جراء قصف لقوات النظام الأوكراني على أراضيها.

وقال عمدة مدينة هورليفكا إيفان بريخودكو: “إن امرأة لقيت حتفها نتيجة قصف القوات الأوكرانية بلدة بانتيليمونوفكا”.

بدورها أعلنت ممثلية الجمهورية في مركز مراقبة جرائم الحرب في أوكرانيا أن قوات كييف أطلقت اليوم عشر قذائف من عيار 155 ملم على مدينة بانتيليمونوفكا، ومنطقة كييف في دونيتسك.