رياضةصحيفة البعث

اللجنة الهندسية تؤيد قرار الاتحاد الرياضي.. والحضور الجماهيري مؤجل ومشروط

كما كان متوقعاً، جاء تقرير اللجنة الفنية الهندسية المكلفة بالكشف على صلاحية الملاعب والصالات مطابقاً لقرار الاتحاد الرياضي بمنع الحضور الجماهيري لمباريات كرة القدم، مع إضافة عدم صلاحية عدد من صالات كرة السلة التي كانت الجماهير تحضر فيها.

اللجنة الثلاثية التي شكلتها نقابة المهندسين بناء على طلب الاتحاد الرياضي كشفت على ملاعب الجلاء والفيحاء في دمشق، والباسل في اللاذقية، والسابع من نيسان والحمدانية في حلب، والباسل في حمص، والبلدي في حماة، والبعث في جبلة، إضافة لصالات الفيحاء في دمشق، والحمدانية في حلب، والشهيد ناصح علواني في حماة، وأصدرت أمس تقريرها الذي أكد على عدم صلاحية كل الملاعب المذكورة لاستضافة الجماهير حرصاً على السلامة العامة، كما شددت على أن صالتي الفيحاء والحمدانية هما الوحيدتان القادرتان على استيعاب الحضور الجماهيري.

إضافة لذلك اشترطت اللجنة القيام بعدد من الإصلاحات الإنشائية والتوصيات التي تحتاج لوقت حتى تتمكن هذه المنشآت من العودة لاحتضان المنافسات بحضور الجماهير ما يعني أن الفترة المقبلة يفترض أن تشهد صيانة شاملة لهذه الملاعب والصالات.

ما حمله تقرير اللجنة أوضح أن قرار الاتحاد الرياضي العام إيقاف حضور الجماهير في ملاعب الكرة كان محقاً، وليس كما حاول البعض ترويجه أن أهدافه تفضيل بعض الفرق على حساب أخرى، لكن الملاحظة الأبرز كانت على مباريات دوري كرة السلة التي جرت سابقاً بحضور جماهيري كثيف في بعض الأحيان.

على العموم الاتحاد الرياضي واتحاد كرة السلة مطالبان باتخاذ قرار منصف بما يخص الحضور الجماهيري في الدوري، فليس من المنطقي السماح بحضور مباريات في صالتي الفيحاء والحمدانية دون بقية الصالات إلا إذا حظي الأمر بموافقة كل الأندية وهذا الموضوع مستبعد لعدة اعتبارات.

المحرر الرياضي