أخبارصحيفة البعث

اتفاقية بين إيران وإندونيسيا لإجراء معاملات تجارية بالعملات الوطنية

طهران – سانا   

أعلن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم التوصّل إلى اتفاقية بين طهران وجاكرتا لإجراء معاملات تجارية بالعملات الوطنية، مشيراً إلى أن الجانبين يهدفان إلى رفع حجم التجارة بينهما إلى 20 مليار دولار خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في جاكرتا: إن مسؤولي البلدين وقّعوا عدّة وثائق للتعاون في مختلف المجالات، ما يدل على عزمهم على تطوير العلاقات في جميع المجالات، موضحاً أن التعاون والتواصل مع الدول الإسلامية، ومن بينها إندونيسيا يمثلان أولوية للسياسة الخارجية الإيرانية.

وأشار رئيسي إلى أن إيران وإندونيسيا لديهما وجهات نظر مشتركة حول القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية والوضع في أفغانستان، وقال: إن البلدين ملتزمان بدعم حقوق الشعب الفلسطيني كما أن وجهات نظرهما متشابهة، فيما يتعلق بضرورة تشكيل حكومة شاملة في أفغانستان تمثل كل الأعراق والأديان وتتخذ خطواتٍ نحو السير بالبلد إلى وضع أفضل.

وعلى هامش زيارة رئيسي إلى إندونيسيا التي بدأت اليوم وقّع مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين 11 وثيقة، ومذكّرة تعاون من أجل توسيع وتعميق التفاعلات في مختلف المجالات.