اقتصادصحيفة البعث

“صناعة دمشق” تطالب المنظمات الدولية باعتماد رفع العقوبات عن سورية كتوصة أساسية لمؤتمر العمل الدولي

دمشق – البعث

أكد خازن غرفة صناعة دمشق وريفها جورج داود أن أصحاب العمل في الجمهورية العربية السورية ملتزمون بالمعايير الدولية والأنظمة العالمية للعمل الصناعي ضمن منشآتهم كمعايير (الايزو و GMP وغيرها).

وأشار داود خلال مداخلة له في جلسات مؤتمر العمل الدولي بدورته 111 المقام في العاصمة السويسرية جنيف، إلى ما تعانيه الصناعة السورية من صعوبات نتيجة للعقوبات الجائرة والأحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تشكل خطراً على أصحاب العمل وعلى مستقبل العمال.

وشدد داود في مداخلته التي جاءت تحت عنوان “السلامة الصناعية والحفاظ على أمن العمال وحقوقهم وتطوير العمل الصناعي لأصحاب العمل” على أن استمرار العمل الصناعي في سورية وتأمين حياة كريمة للعامل السوري يتوقف على رفع العقوبات الجائرة عن سورية بشكل كامل وسريع.

كما خاطب داود المنظمات الدولية التي تعنى بالإنسان والعمال خاصة أن تجعل من هذا المطلب توصية من التوصيات الأساسية للمؤتمر، كون العقوبات الجائرة أحادية الجانب على سورية تطال المواطن السوري بشكل عام والعامل بشكل خاص، وتشكل خطراً على المستقبل المهني له، وعلى وأصحاب العمل وعلى الرؤية الاقتصادية المستقبلية لبلد عرف بقدمه وعراقة صناعته وشهرتها في أرجاء الكرة الأرضية واسمه الجمهورية العربية السورية.