أخبارصحيفة البعث

كتلة التنمية والتحرير تدعو المجتمع الدولي إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان

بيروت – سانا  

دعت كتلة التنمية والتحرير النيابية اللبنانية اليوم المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، حيال وقف الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على سيادة لبنان.

وأشارت الكتلة في بيان أصدرته عقب اجتماعها برئاسة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إلى شجاعة أبناء قرى العرقوب والقرى الحدودية أمام الاعتداءات الإسرائيلية، ودفاعهم عن وطنهم وأرضهم المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا.

من جهة أخرى حذّر البيان من مخاطر محاولات البعض تحويل الاستحقاق الرئاسي اللبناني إلى محاور الانقسام الداخلي، داعياً القوى السياسية والكتل البرلمانية والنواب والإعلام إلى التحلي بالوطنية في مقاربة هذا الاستحقاق.

وفي وقتٍ سابق، جدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي مطالبته الأمم المتحدة بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي، لوقف خروقه للسيادة اللبنانية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عن ميقاتي قوله: إن لبنان ملتزم بمندرجات القرار الدولي رقم 1701، وبالتنسيق بين الجيش وقوات (اليونيفيل) للحفاظ على الاستقرار في الجنوب وعلى طول الحدود اللبنانية.

وطالب ميقاتي الأمم المتحدة “بالضغط على (إسرائيل لوقف خروقها المتكرّرة للخط الأزرق وللسيادة اللبنانية، وأيضاً لوقف الأشغال ضمن الأراضي اللبنانية، لأن هذا الأمر يتسبّب بتوترات خطيرة”.

وشدّد ميقاتي على تمسّك لبنان بحقه في استعادة أراضيه المحتلة، وعدم التفريط بها.

وكان ميقاتي اجتمع في حضور وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب مع القائد العام للقوة الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال أرولدو لازارو يرافقه المستشار السياسي هيرفي لو كوك، وتمّ بحث الوضع الأمني في الجنوب.