رياضةصحيفة البعث

مستويات متميزة لشطرنج السويداء رغم صعوبة الظروف

السويداء- زياد عامر
أقامت اللجنة الفنية للشطرنج في السويداء بطولة المحافظة لانتقاء الفريق الذي سيشارك في الاستحقاقات القادمة وأقربها بطولة الجمهورية، وذلك على مدى تسعة أيام ومن تسع جولات ومدة الجولة ساعة ونصف لكل لاعب وزيادة 30 ثانية لكل نقلة بمشاركة 64 لاعباً من مختلف الأندية.

رئيسُ اللجنة الفنية المهندس رفعت خضر أكد لـ”البعث” أن البطولة كانت تنافسية وأظهرت مستوى فنياً متميزاً نظراً لوجود اللاعبين المصنّفين دولياً (كريم هنيدي، أغيد العقباني، ناصر سعيد، حمزة نصر، عدنان الحاج) الذين يمثلون المنتخب الوطني في البطولات الخارجية. وأضاف خضر: رغم المشاركة الجيدة والمستويات القوية إلا أن هناك منغصات ما زالت حاضرة، وأهمها قلة قيمة إذن السفر الذي لم يعد يتناسب مع الظروف الراهنة والحاجة أضحت ماسة لتوفير فرص الاحتكاك من خلال زيادة عدد البطولات، مع دفع الأندية للاهتمام برياضة الشطرنج أسوة بالألعاب الجماعية.

وعن الخطط المستقبلية لتطوير اللعبة، كشف رئيس اللجنة الفنية عن تنسيق مشترك مع التنفيذية لتأمين صالة حضارية وفق المواصفات المطلوبة، مشيراً إلى وجود جهود جبارة يقوم بها المدرّبون رغم قساوة الظروف.

يُذكر أن نتائج البطولة شهدت تتويج اللاعب كريم هنيدي بالمركز الأول، تلاه أغيد العقباني ثم نسيم الشوفي في المركز الثالث وناصر سعيد في المركز الرابع، تلاه فجر حامد ثم هشام دنون.