أخبارصحيفة البعث

بوتين: تعزيز أمن روسيا واستقلالها التكنولوجي يعتمد على طاقاتها البشرية الوطنية

موسكو- سانا

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تنفيذ المهام الرئيسية في تعزيز أمن البلاد، وحماية استقلالها التكنولوجي يعتمد بشكل أساسي على كوادرها وطاقاتها البشرية الوطنية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله خلال كلمة ألقاها أمام المشاركين في المنتدى الصناعي الدولي للشباب: إن التطوّر المطّرد للصناعات المحلية، وقدراتها التنافسية في الأسواق الوطنية والعالمية، وتنفيذ المهام الرئيسية لتعزيز الأمن والسيادة الاقتصادية والتكنولوجية في روسيا يعتمد على احتياطاتها من الكوادر النشطة.

وأضاف: من الضروري تزويد المؤسسات والشركات الروسية بالمزيد من المهنيين الشباب الأكفاء والمتخصصين والمبدعين وذوي العقلية الحديثة والمستعدين لتحمّل المسؤولية، وتقديم الحلول المثلى لتحقيق التطوّر المطلوب.

من جانب آخر، مدّد بوتين الإجراءات الجوابية الروسية على وضع سقف لأسعار النفط والمواد النفطية الروسية حتى نهاية 2023.

وكان بوتين وقّع في السابع والعشرين من كانون الأول الماضي مرسوماً رئاسياً بشأن التدابير الخاصة، على خلفية فرض عدد من الدول سقف أسعار النفط الروسي، يحظر بموجبه توريد النفط والمنتجات البترولية من روسيا لأولئك الذين يفرضون سقفاً سعرياً في العقود.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن روسيا تعيش مرحلة مهمّة في تاريخها، وتخوض معركة اختيار طريقها انطلاقاً من مصالحها في مواجهة تسخير الغرب كامل إمكاناته ضدها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن ميشوستين قوله خلال اجتماع حكومي اليوم: لقد سخّر الغرب كل آلته العسكرية والاقتصادية والإعلامية ضد روسيا، كما أشار إلى ذلك الرئيس بوتين مؤخراً، موضحاً أنه لا بدّ من توحيد كل أطياف المجتمع والعمل معاً فريقاً واحداً وحشد جميع القوى، والالتفاف حول الرئيس بوتين، واتخاذ قرارات مشتركة ومدروسة بعناية لتحقيق المهام التي حدّدها رئيس البلاد.

وشدّد رئيس الوزراء الروسي على أهمية ضمان سيادة روسيا وأمن المواطنين في ظل نتائج الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.