أخبارصحيفة البعث

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اعتداءات متفرّقة للاحتلال في الضفة

الأرض المحتلة – وكالات   

أُصيب فلسطينيان واعتُقل آخرون صباح اليوم نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالات أنباء فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع سفيان في مدينة نابلس واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدّى إلى إصابة اثنين منهم بجروح، بينما اعتقلت ستة آخرين عقب مداهمتها أحياء عدّة في المدينة.

كذلك، نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل قرية بورين، جنوب نابلس، كما منع جنود الاحتلال الموجودين على الحاجز المركبات من الدخول إلى القرية أو الخروج منها.

وفي السياق ذاته، شدّدت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على حاجزي حوارة وعورتا في محيط نابلس، واحتجزت عشرات المركبات.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بعد أن اقتحمت بلدة بيت فجار جنوب المدينة، وداهمت منازل الفلسطينيين وعبثت بمحتوياتها.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين عند المدخل الشمالي لبلدة الرام، شمال المدينة.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عدّة قرى في جنين وهي، جلبون، وبيت قاد، وفقوعة، وتعنك، والطيبة، ورمانة، كما نصبت حواجز عسكرية في المحافظة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأُصيب أيضاً ثلاثة فلسطينيين نتيجة اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليهم في مدينة أريحا بالضفة.

واقتحم المستوطنون المراعي في منطقة المعرجات شمال غرب أريحا، واعتدوا على رعاة أغنام فلسطينيين، ما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم بجروح، وأجبرتهم على مغادرتها.

من جانبهم جدّد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

وجاء اقتحام عشرات المستوطنين الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولاتٍ استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال التي فرضت قيوداً على دخول المصلين للمسجد.