صحيفة البعثمحافظات

رغم انتهاء المهلة.. مركبات درعا مازالت بلا “GPS”

درعا- دعاء الرفاعي

رغم مضي شهرين على المدة المحدّدة لتركيب أجهزة gps، إلا أنها لم تبصر النور حتى اليوم تحت حجج وذرائع عديدة، منها أسباب تقنية خاصة بالشركة المنفذة، أو أنه لايوجد مكان مخصّص لتركيب أجهزة gps تناسب ظروف الشركة.

وعزا عضو المكتب التنفيذي المختص كمال العبد الله أحد أسباب التأخير في التركيب إلى عدم تفعيل مديرية الهندسة المرورية، إضافة إلى عدم تعيين أي مهندس بديل عن السابق الذي توفي أثناء أزمة كورونا منذ مايقارب العامين.

وبيّن العبدالله أنه سيتمّ إلزام كافة المركبات المسجلة بتركيب أجهزة التتبع والبالغ عددها 93780 مركبة، مشيراً إلى أن البداية ستكون من المركبات العاملة على المازوت والتي يصل عددها إلى نحو 42630، وأن تركيب الجهاز يشمل كل وسيلة نقل تحصل على المحروقات بالسعر المدعوم.

يُشار إلى أنه جرى التوجيه لكافة المركبات والآليات على اختلاف أنواعها لدفع قيمة جهاز التتبع في المصرف المخصّص ضمن مدة أقصاها ثلاثة أشهر، علماً أنه تمّ رفع قوائم جميع الآليات التي سدّدت مايترتب عليها إلى الشركة المنفذة، على أمل أن يتمّ تركيب أجهزة gps بأقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أنه سيتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة، إضافة إلى الملاحقة القانونية بحق الآليات التي لم تلتزم بدفع قيمة الجهاز خلال الفترة المحدّدة.