الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

احتفالية فنيّة ترفيهية لأطفال السرطان والأيتام

اللاذقية- مروان حويجة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك وضمن مبادراته الإنسانية المتواصلة، أقام الهلال الأحمر الإماراتي بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري، فعاليّة ترفيهية للأطفال الأيتام ومرضى السرطان في صالة ألعاب المركز التجاري “اورانج مول” بمدينة اللاذقية.

وتخلّلت الاحتفالية فقرات فنيّة وترفيهية متنوعة عبّرت عن فرح الأطفال بالعيد وتفاعلهم مع أجواء الاحتفالية.

وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي ناصر البداوي أنّ جهود دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة من الزلزال متواصلة ضمن عملية الفارس الشهم 2، وأضاف: في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، نحن هنا في فعالية خاصة لإدخال البهجة والسرور لنفوس نحو ١٠٠ طفل من الأيتام ومرضى السرطان.

من جهتها، أمين سر جمعية الصواري، ربا حسن، أعربت عن شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة التي زرعت الفرح بقلوب الأطفال، معتبرة أن الأطفال بحاجة إلى هذا الفرح بعدما تعرّضوا له من فقد للأهل، وظروف صعبة، كنوع من الدعم النفسي.

بدوره، لفت علاء كفرقطاري، منسّق في الجمعية، إلى أنّ أجمل ما في العيد هو فرح الأطفال، واليوم بمبادرة إنسانية من الهلال الأحمر الإماراتي يجتمع  أبناء فقدوا الأب والأم، أبناء شهداء وجرحى ومتضررين من الزلزال، وقلوبهم تقول “شكراً للإمارات”، وأعرب عن أمله أن يعمّ الفرح نفوس الجميع، مقدّماً الشكر لكل من يسهم في نشر الفرح بين الأطفال، ولدولة الإمارات التي تبلسم جراح عائلات في سورية وتدخل السعادة في نفوس أطفالها.