صحيفة البعثمحافظات

وزير “الشؤون” من حماة: تعديل مرتقب لقانون الجمعيات الخيرية

حماة – حسان المحمد

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد على الخطوات التي اتخذتها الوزارة سيما المتعلق منها بتبسيط الإجراءات وتطوير العمل في مديريات المحافظات وتعزيز اللامركزية، فضلاً عن أتمتة جميع مراحل العمل في الوزارة وإحداث “تشاركية” التي تعد إحدى الأدوات الرئيسية لمشروع تطوير بيئة عمل المنظمات غير الحكومية بهدف تمكين هذه المنظمات، وتعزيز دورها وتهيئة البيئة المناسبة لعملها في سورية.

وشدد الوزير خلال لقاء  الجمعيات الخيرية على أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية بين كل مكونات المجتمع الأهلي والجهات الحكومية، منوهاً بتجربة العمل الخيري وخصوصاً بمواجهة كارثة تداعيات الزالزل، مشيراً إلى تعديل مرتقب لقانون الجمعيات التعاونية ضمن رؤية استرتيجية، داعياً إلى تفعيل الورشات التخصصية وطرح ورق عمل جديدة وحوار يٌبنى عليه مرونة القوانين.

وتركزت مداخلات رؤساء الجمعيات الأهلية على ضرورة إصدار قانون يطور عمل الجمعيات وتعزيز ثقافة التطوع وبناء القدرات وتنفيذ حملات توعية للمسؤولية المجتمعية و دعم عمل الجمعيات الأهلية التي تعنى بالمرأة وتدريبها لدخولها سوق العمل سيما في ريف المحافظة.

بدوره أشار محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعه إلى الدور المهم للجمعيات الأهلية والتي قارب عددها في المحافظة 100 جمعية بالاستجابة الطارئة لتداعيات الزلزال من خلال تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المتضررين وتأمين 167 منزلاً للمتضررين ومساهمة الجمعيات في إعادة البناء المتهدم جراء الزالزال.

وزار الوزير المنجد ومحافظ حماة مشروع المشفى الخيري العائد للجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة في حي البعث، كما اطلع الوزير ومحافظ حماة على الخدمات الصحية المجانية التي يقدمها المستوصف الصحي في حي العليليات بمدينة حماة التابع لجمعية الرعاية الاجتماعية هذا المستوصف.