الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكاليف الطلاق تمنع المتزوجين في بريطانيا من الانفصال السريع

سلط تقرير لـ صحيفة الديلي ستار البريطانية الضوء على معاناة العديد من البريطانيين بشأن قرار الانفصال وسط أزمة المعيشة وارتفاع الأسعار مع نفقات الطلاق.

وقال التقرير إن العديد من البريطانيين يتعين عليهم اقتراض المال من الأصدقاء والعائلة لمجرد تحمل تكاليف الطلاق بينما يختار البعض الآخر البقاء في زواج وصف بـ “البائس” لتجنب دفع نفقات الطلاق.

وأوضح التقرير أنه من بين هذه الحالات البريطانية مؤخرا، سيدة تدعي “باولا”، 41 عاما، من مانشستر والتي اضطررت إلى اقتراض 10 آلاف جنيه إسترليني من الأصدقاء لتحمل نفقات طلاقها واصفة الأمر بـ “المحرج”.

وكشفت احدى المواقع البريطانية أن أكثر من 73٪ من البريطانيين على استعداد للتعهد بالمال لجمعية خيرية لمساعدة طالبي الطلاق على ترك شريكهم.

وكشفت البيانات أن 27٪ من البريطانيين لم يطلقوا بسبب وضعهم المالي مع اعتراف 18٪ بأنه غير وارد تماما على الرغم من كونهم في زواج غير سعيد.

وفي المتوسط، يكلف الطلاق في بريطانيا 14.561 جنيها إسترليني للرسوم القانونية بينما ارتفع الطلب على الدعم الخيري في جميع قطاعات المجتمع حيث أعربت 71 ٪ من المنظمات الخيريةعن قلقها بشأن إدارة الطلب المتزايد على الخدمات.