البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

وقفة احتجاجية لأبناء القبائل العربية في البوكمال للمطالبة بخروج الاحتلال الأمريكي

دير الزور – سانا   

نظّم شيوخ وأبناء القبائل والعشائر العربية في وادي الفرات وقفةً احتجاجية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي ضدّ الوجود الأمريكي غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية، وتأييداً للجيش العربي السوري.

وأكّد المشاركون في الوقفة أهمية التلاحم الوطني في معركة الحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً، وتمسّكهم بالثوابت الوطنية وسيادة سورية على كامل ترابها المقدس.

ودعا المشاركون في الوقفة في بيانهم الختامي إلى التمسّك بالوحدة الوطنية والتصدّي لكل محاولات العدوان والتفرقة، والتأكيد على وحدة وسيادة الدولة السورية على كامل أراضيها، ومؤازرة الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب التكفيري والمجموعات الانفصالية، وطرد الاحتلال والتصدّي لكل أشكال العدوان على سورية.

الشيخ عبد الكريم الدندل، شيخ عشيرة الحسون ورئيس مجلس عشائر وادي الفرات والجزيرة، قال في تصريح له: “نجتمع اليوم في البوكمال لنعلن رفضنا المطلق للاحتلال بكل أشكاله، والمطالبة بخروج المحتل الأمريكي من منطقة الجزيرة السورية، كما سنجتمع تحت أي سقف وفي أي ظرف لنؤكّد على أصالة العشائر السورية، وانتمائها لدولتها ملتفة حول جيشها الباسل في حربه المقدسة التي يخوضها دفاعاً عن وحدة وسيادة الوطن”.

بدوره أوضح شيخ قبيلة البكارة الشيخ نواف البشير أن هذه الوقفة “هي رسالة للمحتل الأمريكي مفادها بأن سورية عصية ومنيعة بجيشها وأبنائها وعشائرها، وستبقى عصية على المستعمر الأمريكي وأذنابه في المنطقة، وأن التحرير قادم ولن يكون للأمريكي وجود في هذه المنطقة”.

من جانبه، أشار الشيخ فايز الجراح إلى أن الأرض السورية أرض أبية ولا تقبل المحتلين، وسيخرج المحتل الأمريكي مطروداً من منطقة الجزيرة، وتعود مقدراتها وثرواتها التي يسرقها هؤلاء المحتلون لأصحابها السوريين.