أخبارصحيفة البعث

قطنا يبحث مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية التشاركية لدعم القطاع الزراعي 

دمشق – سانا   

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري مع الممثل والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بدمشق كينيث كروسللي تطوير التعاون القائم ودعم القطاع الزراعي والمزارعين في سورية.

وأكّد الوزير قطنا خلال اللقاء الذي عُقد في مقرّ برنامج الغذاء العالمي بدمشق على أهمية التعاون والتشبيك مع المنظمات العاملة في سورية لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والتعافي المبكر، بما ينعكس إيجاباً على الفئات المستهدفة، لافتاً إلى دور المنظمة العربية للتنمية الزراعية التي تواصل دعمها، وخاصةً في تطوير معهد الغابات وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية، مشيراً إلى أهمية التنسيق المستمر بين المنظمات وتوزيع المهام بما يحقق التكامل والاستدامة.

من جانبه نوّه الدكتور الدخيري بالتعاون القائم بين المنظمة والبرنامج، وبمذكرة التفاهم لتنفيذ مشاريع تنموية في المنطقة، مؤكّداً على أهمية التنسيق والتعاون في تنفيذ مشاريع دعم سبل العيش والتعافي، وضرورة توسيع نطاق التعاون القائم حالياً لتطوير الأعمال والأنشطة الزراعية.

بدوره لفت كروسللي إلى التوافق الكبير بين إستراتيجية البرنامج وإستراتيجية القطاع الزراعي 2030 والأولويات الحالية بما يشجع على أن تكون جميع الأطراف ضمن مسار وهدف واحد، مبدياً استعداده للتعاون مع المنظمة العربية في تنفيذ المشاريع التنموية في سورية، حيث ستشكل مذكرة التفاهم الموقّعة في القاهرة الإطار المساعد لذلك.

حضر الاجتماع الدكتور وائل عرفة رئيس فريق العمل في برنامج الغذاء العالمي، والدكتور هيثم الأشقر مدير البرامج ومشاريع سبل العيش، ومديرة التخطيط والتعاون في وزارة الزراعة المهندسة نازك العلي.