أخبارصحيفة البعث

القضاء على 23 إرهابياً في الصومال و 14 قتيلاً باعتداء في الكونغو

مقديشو – كينشاسا – سانا

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية القضاء عن 23 إرهابياً من “حركة الشباب” المرتبطة بتنظيم “القاعدة” الإرهابي في الجزء الجنوبي من البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن الوزارة قولها في بيان: إنه تم تنفيذ ثلاث عمليات في منطقة باي جنوب البلاد، حيث دمّر الجنود خلالها ثلاث قواعد لحركة الشباب الإرهابية، وقضوا على 23 إرهابياً بينهم متزعّمان اثنان.

وتواصل قوات الحكومة الصومالية عملياتها ضدّ “حركة الشباب” الإرهابية منذ إعلان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود حرباً شاملة ضد الإرهابيين عام 2022.

وفي الكونغو الديمقراطية، قُتل 14 قروياً على الأقل في هجوم مسلّح على قرية إيبونجي جنوب غرب جمهورية، قرب الحدود مع أنغولا.

وقال أديلار نكيسي المتحّدث باسم حكومة إقليم كوانغو حيث تقع القرية: إن الحصيلة غير النهائية لضحايا الهجوم وصلت إلى 14 قتيلاً بين السكان قضوا إثر إصابتهم بطلقات نارية وضربات السواطير.

وأكّد المتحدّث باسم الحكومة الإقليمية اتخاذ إجراءات للسيطرة على الوضع.

واندلعت أعمال العنف غرب الكونغو الديمقراطية في حزيران 2022 بين أفراد من التيكي الذين يعتبرون أنفسهم من السكان الأصليين وأصحاب القرى الواقعة على طول نهر الكونغو على مسافة تمتد نحو 200 كيلومتر، وآخرين من الياكا الذين استقروا فيها في وقت لاحق.