البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي يجدد نهبه وتهريبه لنفط الجزيرة

الحسكة – سانا   

أقدم الاحتلال الأمريكي على سرقة كمية جديدة من النفط السوري من حقول الجزيرة، وأخرجت قواته خلال الساعات الماضية مئات الأطنان من النفط باتجاه الأراضي العراقية.

وذكرت مصادر أهلية من ريف اليعربية أن رتلاً مؤلفاً من 40 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق خرجت على دفعات منذ ساعات الفجر عبر معبر المحمودية غير الشرعي باتجاه قواعد الاحتلال في العراق.

وتقوم قوات الاحتلال الأمريكي الموجودة بشكل غير شرعي في الجزيرة السورية بالتشارك مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها بنهب الثروات الوطنية والمحاصيل الاستراتيجية كالنفط ومحصولي القمح والشعير وحرمان الشعب السوري منها من جهة، والتضييق على الأهالي من جهة ثانية من خلال إجبارهم على دفع أبنائهم للانضمام الى صفوف الميليشيا الانفصالية في إطار سياسة الاحتلال الممنهجة لتجويعه وإطالة أمد الأزمة في سورية.

وفي وقتٍ سابق، أُصيب عدد من الإرهابيين نتيجة اقتتال بينهم وسط مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن اقتتالاً اندلع بين إرهابيي ما يسمى “الملك شاه”، وما يسمى “فرقة الحمزة” داخل مدينة رأس العين، استُخدمت فيه الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدّى إلى وقوع إصابات بين الطرفين وسط حالة توتر تعم المدينة.

ولفتت المصادر إلى أن الاشتباكات خلّفت توتراً في المدينة وهلعاً بين المواطنين الذين لازموا منازلهم لفترات طويلة، بينما أغلقت المحال أبوابها وتحولت الأحياء القريبة من الاشتباكات إلى شبه مهجورة.

وتشهد مدينة رأس العين حالات اقتتال متكرّرةً بين مرتزقة الاحتلال التركي، نتيجة خلافات على الاستيلاء على الحواجز المهمة والمنافذ الحدودية والطرق الرئيسية، التي عادةً ما يتم استخدامها في التهريب، وخاصةً تهريب البشر إلى الأراضي التركية.