الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اسباني ربّته الذئاب 12 عاماً

قامت مجموعة من الذئاب بتربية طفل اسباني يدعى” بانتوغا” كواحد منها على مدار 12 سنة. وكانوا يطعمونه بقايا الطعام وينامون جميعاً في كهف في الجبال.

وبحسب موقع “ديلي ميل” كان الرجل الاسباني يركض نصف عارٍ وحافي القدمين مستخدماً همهمات للتواصل دون الكلام. وقال إنه منذ أن انتزع من الكهف الذي وصفه بالمنزل انحدرت حياته لأنه لم يكن قادراً على الاندماج بشكل كامل.

ويُذكر أن بانتوغا البالغ من العمر الآن 77 عاماً عاد إلى المجتمع المتحضر في عام 2018. أُرسل إلى سلسلة جبال سييرا مورينا في عام 1954 كراعٍ للماعز بعد وفاة والدته أثناء الولادة وتم وضع الطفل البالغ من العمر سبع سنوات تحت رعاية راعي ماعز كبير السن ولكن مات الراعي في العام نفسه تاركاً بانتوغا وحده وفي وسط الجبال.

وقال بانتوغا إن الذئاب كانت تلقي له قطع اللحم بعد إطعام أشبالها، ولكنه لم يكن يرغب في لمسها خائفاً من أن تهاجمه لكنها كانت تدفع اللحم بأنفها لكي يأكل.

وقال الإسباني إن الذئاب علمته كيفية البقاء على قيد الحياة، وان العودة إلى المجتمع كانت أكثر التجارب رعباً في حياته.

ذهب أولاً إلى دار للأيتام حيث علموه الراهبات أن يمشي بشكل مستقيم ويأكل على طاولة. واحتُجز على كرسي متحرك لفترة من الوقت بعد ازالة المسامير من قدميه، وكانت زيارته الأولى للحلاق مرعبة بالنسبة له.

وحاول بانتوغا العودة إلى الجبال لكنه وجد أنه مكان مختلف تماماً عما يتذكره وتم استبدال كهفه بأكواخ وبوابات كهربائية.ولم تقبله الذئاب أيضاً بعد أن كان بعيداً لفترة طويلة،فلم تتقرب منه أو تحتضنه كما كان يتوقع.