أخبارصحيفة البعث

الرفيق الشعار: تعزيز الثقافة الجبهوية وتفعيل مفهوم التشاركية بين الأحزاب

دمشق – البعث   

التقى الرفيق محمد الشعار، نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدّمية، في ختام الجولة السنوية التي تقيمها الجبهة، الأطر القيادة للجبهة في محافظة دير الزور، ونقل إليهم تحيات ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد، رئيس الجبهة، ومن خلالهم إلى جماهير المحافظة هذه المحافظة الصامدة التي استطاعت أن تدحر الإرهاب، وكانت مثالاً في تقديم المساعدات للمنكوبين.

ولفت الرفيق الشعار إلى أن صمود سورية وانتصارها على الإرهاب أدى إلى عودتها الطبيعية إلى جامعة الدول العربية، وحضور الرئيس الأسد قمة جدة وكلمته الهامة التي ألقاها أكدت الثوابت السياسة السورية، وأنها مصرّة على تحرير كامل الأرض السورية من الاحتلالات الصهيونية والأمريكية والتركية.

وأكد الرفيق النائب أن اللقاء يهدف للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول الصعوبات التي تعترضهم في تنفيذ خطط العمل، كما أكد أن الدور الأساسي للجبهة هو سياسي وفكري وثقافي واجتماعي في المقام الأول، مضيفاً: عليكم تعزيز الثقافة الجبهوية وتفعيل مفهوم التشاركية من خلال إقامة النشاطات المشتركة للأحزاب، والتركيز على نشر الفكر الوطني القومي التقدّمي ليملأ جميع الساحات وينهي الفكر الإرهابي، وهذا لا يتأتى إلا من خلال نشاطاتكم والتصاقكم بالمواطنين ومساعدتهم ضمن الإمكانيات المتاحة، وأن تمارسوا دوركم في الرقابة الشعبية بدءاً من لجان الأحياء وحتى قيادات الفروع، وذلك من خلال الاقتراحات البناءة والدراسات الموثقة وذلك لمساعدة السلطة التنفيذية والإدارية، وتصويب المسار.

وطالب الشعار الأطر القيادية والأحزاب أن تقوم بإجراء مراجعة نقدية كل حزب على حده، والتركيز على عنصر الشباب والمرأة الذي يضمن استمرارية هذه الأحزاب وتطورها.

وركّزت المداخلات على المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي ختام اللقاء، عُقد اجتماع نوعي لقيادة فرع الجبهة بدير الزور في مبنى المحافظة استمع فيها الرفيق النائب إلى مقترحات الحضور لتطوير أساليب العمل في الجبهة، وركز على الجانب الفكري والتنظيمي والثقافي والتوعوي وضرورة توسيع عمل أحزاب الجبهة لتشمل مساحة المحافظة.

حضر اللقاء كل من الرفاق، م غسان عثمان الأمين العام لحزب العهد الوطني، و م. عدنان إسماعيل الأمين العام لحزب الوحدويين الاشتراكيين، و د. صفوان سليمان رئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي، ونجم الدين الخريط الأمين العام للحزب الشيوعي السوري الموحّد، ورائد الغضبان رئيس فرع الجبهة في دير الزور، والرفيق فاضل النجار محافظ دير الزور.