صحيفة البعثمحليات

نقابة الاطباء البيطرين تؤكد على التشاركية لحماية الثروة الحيوانية

دمشق – زينب محسن سلوم

بحثت نقابة الأطباء البيطريين خلال جلسات مؤتمرها العام السنوي الرابع عشر جملة من الموضوعات المتعلقة بواقع المهنة، إضافةً إلى بحث مستجدات القطاع الزراعي الحيواني.

الدكتور لؤي محمد، رئيس فرع النقابة بدمشق أكد في تصريح لـ “البعث” أنه تم تقديم المستند الورقي المقدّم من مجلس النقابة لإقراره، والمتضمّن التقرير المهني والتنظيمي والمالي مع مجمل المقترحات والتوصيات المقدمة من كل فروع النقابة بالمحافظات كونها متطلبات رئيسية وجوهرية للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والوصول به إلى مستوى الطموح الأمثل، كونه الضامن الرئيسي لموائد المواطنين ولايمكن الاستغناء عنه.

ولفت محمد إلى أنه تمت أيضاً مناقشة عدّة مواضيع مهنية تخص الأطباء البيطريين تهدف الى الارتقاء بمهنة الطب البيطري، ومهام النقابة، والوقوف على أبرز الصعوبات التي تواجه عمل الطبيب البيطري، والتركيز على دوره وتفعيله في تطوير قطاع الثروة الحيوانية والحفاظ على خلوه من أي عوامل مرضية أو جوائح، فضلاً عن العمل على تحسين أفضل أنواع السلالات الحيوانية.

وأشار إلى أنه تم التركيز على تعزيز تعاون جميع الجهات المعنية التي حضرت المؤتمر “وزارة الزراعة، ومركز (أكساد)، واتحاد الغرف الزراعية السورية، ونقابة المهندسين الزراعيين”، إضافةً إلى القطاع الخاص، وذلك للنهوض بواقع الثروة الحيوانية وتأمين جميع مستلزماتها نظراً لأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي.