صحيفة البعثمحافظات

الاحتياجات الخدميّة لبلدة الدالية وقراها على خطّ المعالجة

اللاذقية – مروان حويجة

مكّن اللقاء الخدمي الحواري الموسّع بين محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال وفعاليات المجتمع المحلّي في بلدة الداليّة والقرى المجاورة بمشاركة الجهاز التنفيذي للمحافظة من وضع العديد من القضايا الخدمية على خطّ المعالجة بعد إبلاغ الجهات المعنيّة وتكليفها بالمتابعة المباشرة خلال الاجتماع عن هذه القضايا والاحتياجات الخدمية، وخلال لقاء المحافظ  مع أهالي قريتي معرّين وبطمّوش بريف جبلة، ضمن جولة للاطلاع على الواقع الخدمي في المنطقة والاحتياجات الأساسية للأهالي، وقد تمّ اللقاء في قرية معرّين بحضور الفعاليّات الأهلية والمجتمعيّة والمخاتير في نطاق بلدة الداليّة، ناقش المشاركون  مجموعة من المواضيع الخدمية، والإجراءات الكفيلة بمعالجتها.
المحافظ هلال وبعد الاستماع إلى طلبات المواطنين، أكّد أنّ بعض الطروحات الخدميّة يمكن وضع معالجة فوريّة لها، وسيتم التنسيق مع المؤسسات والمديريات المعنيّة لاستكمال الأعمال المطلوبة والاستجابة لمعظم مطالب الأهالي.
وأوعز المحافظ إلى مديرية الخدمات الفنيّة، لإجراء صيانة وتأهيل طرقات في المواقع المتضررة، وكلّف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بفرز وسيلتي نقل عامة “سرفيس” لدعم خطوط النقل إلى القريتين وتأمين نقل الطلّاب والمعلّمين.
وتمّ التواصل مع الشركة العامة للصرف الصحي لإرسال “شافط قاذورات” إلى القرى وتفريغ الجور الفنيّة كإجراء أولي مع دراسة تنفيذ خطوط صرف صحي، وتعزيل “الريكارات” في المنطقة بآلية “باكر” من مديرية الخدمات الفنيّة.

كما تمّ الطلب من المؤسسة العامة لمياه الشرب لإتخاذ الاجراءات الكفيلة للإسراع بتنفيذ مشروع المياه “الشيخ صبح معرين” وهو عبارة عن خط ضخ بطول 3550 متراً، وقطر 100 مم من الفونت، ومحطة ضخ من خزان الشيخ صبح، لفصل المحور عن مشروع خرايب سالم، والذي يسهم عند وضعه بالخدمة في تحسين الواقع المائي في القرى المذكورة والقرى المستفيدة من مشروع خرايب سالم.
وتم الإيعاز بصيانة “البوبكات” العائد لبلدة الداليّة وتأمين إطارات له، واجراء تعزيل للطرقات وجوانبها في قرية أبو رجيلة، وصيانة سيارة الخدمة في مركز الهاتف بالدالية، والتنسيق مع شركة الكهرباء لمعالجة الشكاوي المتعلقة بالشبكة.

وجرى الحديث عن توزيع مادة مازوت التدفئة التي بدأ فيها فرع سادكوب، حيث أكد المحافظ هلال أن التوزيع يتم في المناطق الأكثر برودة، ووفق الكميات المخصّصة للمحافظة، والتي تبلغ حالياّ نحو ٣ طلبات يومياً، مؤكداً أنّه مع زيادة الطلبات المخصّصة للتدفئة سيتم الإسراع أكثر في عملية التوزيع على أن يتم تخصيص طلبات أكبر خلال أيام الجمع.
واطلع المحافظ هلال على سدّة بطموش والحاجة لإجراء صيانة فيها، حيث تمّ التواصل مع الموارد المائية ومنظّمة أكساد، لإمكانية إجراء الصيانة المطلوبة، وعلى الطريق الواصل بين القرية وأوتوستراد بيت ياشوط.