الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

هروب “فقمة” من حديقة حيوانات بعد فيضانات نيويورك

استطاعت أنثى فقمة الهروب لفترة وجيزة من حظيرتها في حديقة حيوانات سنترال بارك في نيويورك بعد أن غمرت مياه الأمطار حوض السباحة الخاص بها.

وتمكنت الفقمة من السباحة خارج حوض السباحة الذي غمرته المياه والتجول في جميع أنحاء المنطقة المحيطة، قبل أن تعود إلى حظيرتها  وفقاً لبيان صحفي صادر عن جيم بريهيني نائب الرئيس التنفيذي لحدائق الحيوان التابعة لجمعية الحفاظ على الحياة البرية. وحوض السمك.

وقام العاملون في حديقة الحيوان بمراقبة المغامرة غير المتوقعة لهذا الحيوان الذي يصنف من الثدييات البحرية في انتظار عودتها.

وأشار البيان الصحفي إلى أن مستويات المياه في حوض الفقمات قد تراجعت منذ ذلك الحين وأصبحت جميع الحيوانات في أماكنها المخصصة لها.

وتعد حديقة حيوان سنترال بارك جزءاً من أكبر شبكة في العالم من حدائق الحياة البرية الحضرية، والتي تشمل أيضاً حديقة حيوان برونكس وحديقة حيوان كوينز وحديقة حيوان بروسبكت بارك ونيويورك أكواريوم.

وصباح الجمعة أغلقت جمعية الحفاظ على الحياة البرية جميع المرافق الخمسة بسبب سوء الأحوال الجوية بعد أن تسببت الأمطار القياسية في إعلان حالة الطوارئ في نيويورك وأدت إلى فيضانات شملت مناطق عديدة.