أخبارصحيفة البعث

القوات الروسية تجدّد تصديها لهجمات قوات كييف على محاور القتال

موسكو – سانا   

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها كبدت الجيش الأوكراني أكثر من 1175 عسكرياً بين قتيل ومصاب، وأسقطت مروحية و 34 طائرة مسيرة، خلال عمليات القتال على مختلف المحاور.

وقالت الوزارة في البيان اليومي لسير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية صدت على محور كوبيانسك سبع هجمات وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 270 عسكرياً بين قتيل ومصاب، ودمرت عتاداً وأسلحة عسكرية غربية.

فعلى محور كراسني ليمانسك بلغت خسائر قوات كييف 115 عسكرياً، وتم تدمير عتادهم العسكري. وعلى محور دونيتسك صدت القوات الروسية تسع هجمات للوحدات الأوكرانية، وبلغت خسائر قوات كييف 485 عسكرياً أوكرانياً بين قتيل ومصاب، وتم تدمير محطة رادار أمريكية الصنع.

أما على محور جنوب دونيتسك فقد بلغت خسائر قوات كييف 150 عسكرياً بين قتيل ومصاب، وصدت القوات الروسية على محور زابوروجيه أربع هجمات، وبلغت خسائر قوات كييف ما يصل إلى 110 عسكريين أوكرانيين، وتم تدمير مدافع أمريكية. وعلى محور خيرسون تم القضاء على أكثر من 45 عسكرياً أوكرانياً.

ووفق البيان أسقطت الدفاعات الروسية مروحية أوكرانية من طراز مي 8 وتم اعتراض خمسة صواريخ تكتيكية وأربع قنابل موجهة أمريكية الصنع، إضافة إلى إسقاط 34 طائرة مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وخاركوف وخيرسون.

من جانبه، أعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف أن الدفاعات الجوية أسقطت اليوم 8 مسيرات أوكرانية حاولت استهداف شبة جزيرة القرم.

ونقلت وكالة نوفوستي عن أكسيونوف قوله على تلغرام: “رصدت وسائط الدفاع الإلكتروني 8 مسيرات في ساعات الليل الماضية عند اقترابها من شبه الجزيرة، وأسقطتها الدفاعات الروسية جميعها”.