أخبارصحيفة البعث

أنطونوف: تزويد الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى خطأ فادح

واشنطن – موسكو – وكالات   

أكد السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف أن تزويد الولايات المتحدة لأوكرانيا بصواريخ أتاكامس بعيدة المدى هو خطأ ستكون عواقبه خطيرة.

ونقل موقع (RT) عن أنطونوف قوله، في بيان: إن “عواقب قرار البيت الأبيض بإرسال صواريخ بعيدة المدى إلى الأوكرانيين، والذي تم إخفاؤه عمداً عن الجمهور في الولايات المتحدة ستكون ذات طبيعة خطرة للغاية”.

وكان رئيس النظام الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أكد الثلاثاء استخدام تلك الصواريخ لأول مرة، وهو الأمر الذي أكدته المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريين واتسون في بيان لها بقولها: “قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا مؤخراً صواريخ أتاكامس التكتيكية التي يصل مداها إلى 165 كلم”، مضيفةً إنها ستدعم قدرات الأوكرانيين القتالية.

في الأثناء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوية أسقطت 28 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطق بيلغورود وكورسك والبحر الأسود خلال ساعات الليل الماضية.

ونقلت سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف داخل روسيا باستخدام طائرات مسيرة”، موضحةً أن وسائط الدفاع الجوي دمرت جميع المسيرات فوق مناطق بيلغورود وكورسك ومياه البحر الأسود.

وكان حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف أعلن في وقت سابق، أن منظومة الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط 6 طائرات مسيرة فوق المقاطعة، مشيراً إلى أنه لا توجد إصابات أو خسائر نتيجة ذلك حتى الآن.