صحيفة البعثمحافظات

“مجلس حمص” يستعد لموسم الشتاء.. بـ 145 مليوناً

حمص- نبال إبراهيم

استعداداً لفصل الشتاء وموسم الأمطار، باشرت ورشات الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص ضمن الإمكانات المتاحة تعزيل المصارف المطرية في المحاور والشوارع الرئيسية في المدينة.

وبيّن مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس حيدر الوعري أن الورشات الفنية في المديرية انتهت من تعزيل المصارف المطرية والشوايات في معظم المحاور والطرق الرئيسية بالمدينة، وتمّ حالياً التوجّه إلى الشوارع الفرعية في أحياء المدينة للبدء بعمليات التعزيل.

وأشار الوعري إلى أنه يوجد نحو 25 ألف شواية ومصرف مطري في مختلف أنحاء المدينة، موضحاً أنه تمّ مؤخراً توقيع ثلاثة عقود مؤازرة لورشات مجلس المدينة بقيمة 15 مليون ليرة لكل منها، بهدف المساندة وزيادة ورشات العمل لتعزيل المصارف المطرية ومعالجة الانسدادات في المواقع المتضررة أثناء الهطولات المطرية الغزيرة، علماً أن هذه العقود حالياً قيد المباشرة وسيتمّ البدء بالعمل فيها خلال الأسبوع القادم.

ولفت الوعري إلى أنه تمّت معالجة بعض المجرورات المطرية وتركيب شوايات جديدة في بعض المواقع والمحاور الطرقية خلال الآونة الأخيرة، كما تمّت معالجة وترميم العديد من الحفر في عدد من شوارع المدينة، كاشفاً عن وجود عقد بقيمة 100 مليون ليرة لترميم ومعالجة الحفر والتكهفات وهو حالياً قيد التصديق بالوزارة، والمتوقع أن يتمّ المباشرة بالعمل فيه مطلع الشهر القادم.

وفي ختام حديثه أكد الوعري وجود لجنة طوارئ في المدينة موزعة على قطاعاتها الأربعة، تعمل على مدار 24 ساعة وجاهزة لمعالجة أي شكوى ترد إلى مجلس المدينة والتعامل الفوري مع أي حالة طارئة أو أية غزارات مطرية قد تحصل.