أخبارصحيفة البعث

القوات الروسية تواصل صدّ هجمات كييف على محاور القتال

موسكو – سانا   

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال يوم السبت، بلغ مجموع الخسائر البشرية للقوات الأوكرانية نحو 820 فرداً بين قتيل وجريح.

كما تم على محور كوبيانسك صدّ ثلاث هجمات، وتدمير مستودع ذخيرة في منطقة خاركوف، وعلى محور كراسني ليمان تم صدّ هجومين على محور دونيتسك، وعلى محور جنوب دونيتسك تم تدمير مستودعات للذخيرة والوقود في أراضي دونيتسك.

أما على محور زابوروجيه فقد صدت القوات الروسية هجومين وشملت خسائر الأوكرانيين 4 دبابات، ومدفع ذاتي الحركة (كراب) بولندي الصنع، ومدفع من طراز (إم 777) أمريكي الصنع، وعلى محور خيرسون تم إحباط محاولات مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية لعبور نهر دنيبر، كما تم تدمير مستودعات ذخيرة للواء الدبابات الرابع في منطقة مدينة كريفوي روغ بمقاطعة دنيبروبيتروفسك.

كذلك تم تدمير أسلحة للطيران في مطار ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي، واعتراض 8 صواريخ (هيمارس) و4 صواريخ (أوراغان) وتدمير 30 طائرة دون طيار أوكرانية.

سياسياً، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الأشهر التسعة الأولى من هذا العام سجلت زيادة في عدد التأشيرات الروسية الممنوحة لمواطني الدول الأوروبية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن أليكسي كليموف مدير الإدارة القنصلية بالخارجية الروسية قوله: “إنه تم خلال الفترة المذكورة إصدار تأشيرات دخول روسية لمواطني الدول الأوروبية بنسبة 57 بالمئة وهي أكثر من الفترة نفسها في عام 2022 الماضي”، موضحاً أنه في الفترة من الـ 1 من كانون الثاني إلى 30 أيلول 2023 أصدرت القنصليات الروسية في الدول الأوروبية 225 ألف تأشيرة من جميع الفئات، منها 141 ألف تأشيرة سياحية.

ولفت كليموف إلى أنه وبالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2022 انخفض إجمالي عدد التأشيرات الصادرة بنسبة عشرة بالمئة، في حين ارتفع إصدار التأشيرات السياحية بنسبة 57 بالمئة.

وذكر مدير الإدارة القنصلية بالخارجية الروسية أن هذه الأرقام لا تزال بعيدة عن مؤشرات عام 2019، حيث تم خلال الفترة نفسها إصدار 1.645 مليون تأشيرة للأوروبيين منها 1.112 مليون تأشيرة سياحية.