رياضةصحيفة البعث

بطولة للملاكمة في سورية… واتحاد اللعبة ينفي!

دمشق – عماد درويش

أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة العربية عن إطلاق البطولة العالمية للملاكمة العربية للمحترفين في الخامس والعشرين من الشهر القادم، على أن تُقام  في مدينة عدن باليمن بمشاركة 12 دولة من بينها سورية.

إطلاق موعد البطولة جاء خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الهادي السديري وممثلين عن الدولة المنظمة للبطولة. السديري أعلن خلال المؤتمر أن البطولة ستقام للمرة الأولى في عدن، حيث سيشارك فيها أبطال من 12 دولة، وقد تمّ توفير كل ما يلزم لإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي المهمّ.

ما يهمّ في الموضوع أن السديري أكد أن سورية ستستضيف البطولة القادمة في العاصمة دمشق في الثاني من كانون الأول القادم، وأنه يتمّ العمل والتنسيق مع الاتحاد السوري لتكون هذه البطولة ناجحة على كل المستويات، ولاسيما أن سورية من الدول التي تحظى بكوادر رياضية وتنظيمية قادرة على إقامة البطولات الدولية مهما كان تصنيفها.

في هذا السياق استهجن رئيس اتحاد الملاكمة كامل شبيب قيام الاتحاد الدولي للملاكمة العربية بالإعلان عن إقامة بطولة في سورية، خاصة وأن الاتحاد المذكور لم يتواصل مع أي جهة في سورية من أجل استضافة البطولة أو أي بطولة أخرى، مؤكداً لـ “البعث” أن روزنامة الاتحاد العربي لم تتضمن وضع اسم سورية في استضافة البطولات على أرضها، وكل ما قيل أو تمّ الإفصاح عنه عبارة عن “دعاية” للاتحاد العربي للانتخابات المقبلة، أما بالنسبة للبطولة المقرّرة في عدن فلم تصلنا أي دعوة للمشاركة فيها.