أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً وموقعاً وقوة لوجستية للعدو الإسرائيلي

بيروت – سانا    

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية بالأسلحة المناسبة تجمعاً للعدو الإسرائيلي في مثلث الطيحات رويسة العاصي، وحققت إصابات مؤكدة.

وذكرت المقاومة في بيان، أن مقاوميها استهدفوا تجمعاً للعدو الصهيوني في مثلث الطيحات رويسة العاصي بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مؤكدة.

كما استهدفت المقاومة ثكنة زرعيت للعدو الإسرائيلي بقذائف المدفعية، وحققت فيها إصابات مباشرة.

وفي وقتٍ سابق، استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية موقع بركة ريشا للعدو الإسرائيلي وقوة لوجستية تابعة له، كانت بصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس في تجمع مستحدث قرب ثكنة دوفيف، موقعة فيها إصابات مؤكدة بين قتيل ومصاب.

وذكرت المقاومة في بيان لها أن مقاوميها قاموا باستهداف ‏قوة لوجستية تابعة لقوات الاحتلال كانت بِصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس ‏في تجمع مُستحدث قرب ثكنة دوفيف، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيلٍ وجريح.‏

وأشارت المقاومة إلى أنها استهدفت جرافةً تابعة لقوات الاحتلال قرب ثكنة دوفيف بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى تدميرها ‏ومقتل طاقمها ووقوع عددٍ من الإصابات المؤكدة بين الجنود الموجودين حولها بين قتيلٍ وجريح.‏

كذلك استهدفت المقاومة بالصواريخ الموجهة موقع بركة ريشا للعدو الإسرائيلي، كما استهدفت بعملية نوعية تموضعاً لجنود قوات العدو الإسرائيلي قرب موقع العاصي مقابل بلدة ميس الجبل عند الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي سياق متصل، وسّعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة اعتداءاتها على مناطق جنوب لبنان، إذ أطلقت مسيّرة معادية صاروخاً موجهاً باتجاه أطراف تلة الطهرة الشرقية والمطلة على بلدة كفررمان، وتعالت سحب الدخان من المنطقة التي تعتبر مفتوحة وقريبة من المنازل السكنية.

وتزامن ذلك مع اعتداءات للمدفعية الإسرائيلية طالت أطراف بلدات كفرتبنيت ومحيط كنيسة الجرمق ومجرى الجردلي ومنطقة زريقون.

كما استهدف قصف إسرائيلي مرتفعات حلتا وكفرشوبا وتل النحاس، وأطلقت مدفعية العدو الإسرائيلي قذائف على منطقة الوسطاني بأطراف بلدة شبعا واستهدفت قوات العدو الإسرائيلي بأكثر من 40 قذيفة معظمها فوسفورية أطراف بلدة ميس الجبل جنوب لبنان.

وكانت مناطق الجنوب اللبناني شهدت ليل السبت انتهاكات جوية وبرية من قبل العدو الإسرائيلي، حيث حلّق طيران العدو الاستطلاعي منذ ساعات الفجر الأولى، ثم كانت المنطقة حتى بعيد منتصف ليل السبت عرضة لغارات من الطيران الحربي المعادي والطائرات المسيرة والقصف المدفعي الذي استهدف أطراف البلدات الحدودية من الناقورة وحتى محيط بلدة عيتا الشعب.

وذكرت الوكالة أن القنابل المضيئة المعادية ملأت سماء القطاعين الغربي والأوسط، كما استمر العدو الإسرائيلي في قصف القنابل الحارقة في الأحراج المتاخمة لخط الحدود مع فلسطين المحتلة.