رياضةصحيفة البعث

قبل التوقف الدولي.. حطين يحافظ على صدارة الدوري الكروي الممتاز

ناصر النجار

انتهت المباراة المتأخرة من الأسبوع الخامس من الدوري الكروي الممتاز بين تشرين والفتوة إلى التعادل بهدفين لمثلهما، فكان حطين أكثر الفرق سعادة بهذه النتيجة، لأنه استمرّ في صدارته حتى نهاية التوقف الدولي الحالي على الأقل، وتصدّر حطين بفارق نقطة عن الفتوة، ولا شكّ أن بقية الفرق التي تحلم بالمنافسة وهي قريبة من الصدارة أسعدتها النتيجة لأنها أبقت الفتوة قريباً منها ولم يبتعد لو حقق الفوز.

وسجلت مباريات الأسبوع الخامس 12 هدفاً، فصار مجموع أهداف المراحل كلها 56 هدفاً في ثلاثين مباراة، وما زالت نسبة التسجيل أقل من هدفين، أيضاً لم ينفرد أحد بصدارة الهدافين وهناك أكثر من لاعب له أمل بدخول قائمة الهدافين الكبار في مقدمتهم مهاجم جبلة عبد الرحمن بركات الذي سجل ثلاثة أهداف، يليه على التوالي محمود البحر من الفتوة ومحمد الواكد من الجيش وأيمن عكيل من تشرين وأحمد الأحمد من أهلي حلب وأدهم غندور من الوثبة وباهوز محمد من الكرامة وشادي الحموي من الساحل.
وعلى صعيد اللاعبين المحترفين، يحتلّ الصدارة مهاجم الفتوة جوزيف ماركوس (ترينيداد توباغو) ومهاجم الطليعة عبدول هاولي (تنزانيا) ولهما هدفان، وسجل هدفاً واحداً كل من العاجي ديكو إبراهيم آبو لحطين ومهاجم الكرامة جوزيف أوبيدياسو (نيجيريا) ومهاجم الوحدة سيكو تراوري (مالي) ومهاجم أهلي حلب فيكتور اباتا (نيجيريا)، مع العلم أن نادي أهلي حلب فسخ عقده مع اللاعب أبو بكر كامارا وهو من غانا.
في ركلات الجزاء لم يحتسب الحكام أي ركلة جزاء هذا الأسبوع، فبقيت الركلات المحتسبة سبعاً أضاع لاعب الوحدة نصوح نكدلي واحدة منها، كذلك لم يرفع الحكام أي بطاقة حمراء فبقيت خمس بطاقات، وارتفعت البطاقة الصفراء 27 مرة فبلغ مجموع البطاقات الصفراء في الأسابيع الخمسة مائة وثلاثين بطاقة.

أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف كان الفتوة وجبلة ولهما ثمانية أهداف، ثم تشرين والكرامة ستة أهداف، يليهما حطين والجيش بخمسة أهداف، وسجل الوثبة وأهلي حلب أربعة أهداف، وأقل الفرق تسجيلاً: الطليعة والساحل والوحدة ولكل منهم ثلاثة أهداف وأخيراً لم يسجل الحرية إلا هدفاً واحداً.
الوثبة حافظ على سجله نظيفاً من الأهداف وحطين تلقى هدفين فقط ومثله الطليعة والفتوة في شباكه ثلاثة أهداف، وجبلة وأهلي حلب أربعة أهداف ثم الجيش خمسة وتشرين والوحدة ستة والكرامة سبعة والساحل ثمانية وأخيراً اهتزت شباك الحرية بتسعة أهداف.