رياضةصحيفة البعث

ناشئات كرتنا بطلات لغرب آسيا في إنجاز غير مسبوق

دمشق-عماد درويش

حقق منتخبنا الوطني للناشئات لكرة القدم تحت 17 سنة لقب النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا بفوزه أمس على منتخب الأردن بهدف دون رد سجلته اللاعبة آية محمد في الدقيقة 75 في المباراة النهائية البطولة التي استضافتها مدينة الزرقاء الأردنية.

ما حققه منتخبنا يعتبر إنجازاً غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الأنثوية لكن القائمين على تطويرها ترفع القبعة لهم احتراماً على الجهود التي بذلوها للوصول لمنصات التتويج، وحققوا ما عجز عنه الكثير من منتخباتنا الوطنية للناشئين والشباب والأولمبي التي صرفت عليها ملايين الليرات، عكس منتخب الناشئات الذي لم يتلقى الدعم المناسب والكافي إلا أن الروح المعنوية العالية التي لعبت بها لاعبات المنتخب، كما أن الاستقرار في الكادر الفني والإداري والتدريبي كان له الأثر الطيب بتحقيق اللقب الأول لمنتخبنا.

منتخبنا قدم بالبطولة أداءً متوازناً من حيث التمركز داخل أرضية الملعب وتوزيع الجهد على مدار المباريات الأربع التي خاضها مع ترابط بين الخطوط الثلاثة، وتعرض لهدف واحد فقط أمام لبنان جاء من ضربة جزاء.

مديرة قسم الكرة الأنثوية في الاتحاد مها قطريب أكدت لـ”البعث” عن سعادتها في تحقيق اللقب الذي جاء عن جدارة واستحقاق خاصة وأن اللقب جاء بفضل تكاتف كادر المنتخب، مبينة أن جميع اللاعبات قدمن أفضل مستوى لهنّ، وكانوا عند حسن الظن بهن.

وكانت منتخبنا قد فاز في الدور الأول من البطولة على العراق في افتتاح البطولة بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل مع لبنان بهدف لمثله ثم تعادل مع الأردن بلا أهداف، وجاء بالمركز الثاني في الدور الأول، وحسب نظام البطولة الذي يقتضي أن يلعب الأول مع الوصيف على النهائي، التقى منتخبنا مرة أخرى مع الأردن وفاز بهدف نظيف.