أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في عدّة مواقع وتجمعين لقواته

بيروت-سانا   

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية العدو الإسرائيلي في مواقع جل العلام ورامية وحانيتا والمرج، وتجمعين لقواته في منطقة خلة وردة وموقع المطلة بالأسلحة المناسبة محققة إصابات مباشرة. وكانت المقاومة استهدفت في وقتٍ سابق تجمعاً لجنود الاحتلال وقواته في موقعي “جل العلام” و”الضهيرة” بالأسلحة المناسبة وأوقعت فيه إصابات مؤكدة.

وذكرت المقاومة في بيانات منفصلة أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة استهدف مقاتلونا مواقع جل العلام وراميا وحانيتا ‏بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابتها إصابة مباشرة”.

كذلك استهدفت المقاومة موقع المرج للعدو الصهيوني بالأسلحة المناسبة أثناء قيام جنود العدو بأعمال الصيانة فيه وحققت إصابة مباشرة.

وأشارت المقاومة إلى أن مقاتليها استهدفوا تموضعات وكمائن ‏العدو في منطقة خلة وردة، وتجمعاً لأفراد وآليات ‏العدو قرب موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وتمت إصابتها إصابة مباشرة.

كما قالت المقاومة في بيانين منفصلين: إنه “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة استهدف مقاتلونا تجمعاً لجنود الاحتلال ‌‏في مركز سرية مُستحدث في موقع جل العلام بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة”.

كما استهدفت المقاومة موقع الضهيرة ونقطة ‏الجرداح بالأسلحة المناسبة.

من جهته، جدّد العدو الإسرائيلي قصفه باتجاه عدد من القرى والبلدات في جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مدفعية العدو قصفت صباح الأحد المنطقة الواقعة بين بلدتي دبل و القوزح في قضاء بنت جبيل بعدة قذائف، كما قصفت منطقة اللبونة في الناقورة، وأطراف طير حرفا والجبين لجهة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، كما أسقط العدو عدة قذائف مدفعية على أحراج الناقورة الجنوبية.

في السياق ذاته تسبب قصف العدو الإسرائيلي الذي طال بلدة محيبيب عصر يوم السبت، بوقف إرسال شبكة ألفا بشكل كامل عن منطقة ميس الجبل ومحيطها.

كما أطلق العدو فجر الأحد القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة لخط الحدود مع فلسطين المحتلة، ما سبب اشتعال النار فيها بمنطقة جبل اللبونة ووادي مريامين.

وملأت القنابل المضيئة سماء القطاعين الغربي والأوسط طيلة ليل السبت، فيما لم يغب الطيران الاستطلاعي المعادي عن سماء المنطقة وصولاً إلى منطقة صور، كما قصف العدو الإسرائيلي محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة بقذائف المدفعية الثقيلة و شن طيرانه هجوماً على أطراف بلدة زبقين على دفعتين، وفجر صواريخ باتريوت في سماء القطاع الغربي فوق بلدة ياطر الجنوبية.