البعث أونلاين

إنهيار أربعة أبراج توتر كهربائي جراء العاصفة التي ضربت الحسكة

تسببت العاصفة الغبارية والرياح القوية التي تعرضت لها مدينة الحسكة بعد ظهر اليوم بانهيار عدد من أبراج التوتر الكهربائي بريف المحافظة.

وبين مدير عام شركة كهرباء الحسكة المهندس صالح إدريس أن العاصفة تسببت بانهيار أربعة أبراج على خط التوتر الكهربائي “230 ك ف” الواصل بين محطتي الأبواب والقامشلي، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف إدريس: إن الورشات التابعة لدائرة التشغيل ستباشر عمليات نصب الأبراج وإصلاح خط التوتر بأسرع وقت، حيث ستتم تغذية مدينة القامشلي بالتيار الكهربائي من منشأة توليد السويدية ريثما يتم إصلاح الأبراج.

وكانت قد سيطرت أجواء سديمية مغبرة على طقس المحافظة قبل بدء المنخفض الجوي صباح اليوم، ما أدى إلى ضعف الرؤية وخاصة في الأرياف والطريق الذي يربط بين مدن ومناطق المحافظة، وإلى انتشار الغبار نتيجة هبات الرياح القوية.

وأوضح مدير الصحة الدكتور عيسى خلف في تصريح له أن المديرية وضعت المراكز الصحية في المحافظة والمركز الطبي المحدث في مدينة الحسكة بجاهزية تامة لاستقبال المراجعين ممن يشكون من حالات ضيق في التنفس والحساسية وخاصة مرضى أجهزة التنفس أو ممن يعانون أمراض الربو والحساسية والذين تزداد حالتهم خطورة عند انتشار الغبار الكثيف.

ودعا خلف الأهالي إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لذلك كعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، ولبس الكمامات التي تخفف من آثار الغبار.