أخبارصحيفة البعث

أنطونوف: المجمع الصناعي العسكري الأمريكي هدفه فقط الربح من “مشروع أوكرانيا”

موسكو – تقارير

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية إلى كييف ليست سوى “حبة مهدئ لنظام كييف الذي أصبح على وشك الانهيار الكامل”.

وقال أنطونوف في بيان نقله موقع RT: إن “الرمزية المأساوية للأعمال التي تقوم بها واشنطن تنحصر في أن مُعدّي الحملة المناهضة لروسيا ومنظريها يوضحون للأوكرانيين أنهم ما زالوا في اللعبة، ولا تزال الرهانات عليهم، بينما في الواقع هذه الأسلحة ستريق دماء الآلاف من الناس”، موضحاً أن هناك شيئاً مهماً واحداً فقط بالنسبة للمجمع الصناعي العسكري الأمريكي هو تحقيق الربح من “مشروع أوكرانيا”.

وأشار أنطونوف إلى أن البنتاغون أعلن عن تقديم “هديته عشية الذكرى العاشرة لأحداث الميدان في كييف أي انقلاب عام 2014″، مشدّداً على أنه من المهم أن يدرك الغرب أن هزيمة روسيا التي تدافع عن مصالحها الوطنية وضمان الأمن أمر مستحيل.

وكان البنتاغون أعلن عن تخصيص حزمة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لكييف بقيمة 100 مليون دولار، تضم أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي.

وفي الشأن الفلسطيني، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن 27 طناً من المساعدات الإنسانية باتت في طريقها لسكان قطاع غزة، مبيناً أن “طائرة إيل 76 تابعة لها أقلعت من مطار محج قلعة بجمهورية داغستان إلى مطار العريش المصري، حيث سيتم تسليم 27 طناً من المساعدات الإنسانية لممثلي الهلال الأحمر المصري الذين سينقلونها بدورهم إلى قطاع غزة”.

وعلى صعيد آخر، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو انضمام ثلاث من أحدث الغواصات النووية من مشروع “بوري ايه” إلى سلاح البحرية الروسية.

وقال شويغو: “يتم تركيز الاهتمام على تعزيز القوات البحرية النووية الإستراتيجية، حيث سيتم في عام 2023 تعزيز البحرية الروسية بثلاث غواصات متعددة الأغراض مزودة بصواريخ كاليبر الباليستية”.

وأوضح أن السفن الحربية الروسية نفذت خلال 2023 مهمات الكبح العسكري لسفن دول الناتو في المحيطات والبحار، كما نفذت أكثر من 50 مهمة عسكرية بحرية قطعت خلالها أكثر من 200 ألف ميل بحري.

وفي سياق متصل، أعلن شويغو أن الجيش الروسي أحبط عملية إنزال للقوات الأوكرانية على محور خيرسون، وقال: “محاولات تنفيذ عملية إنزال على محور خيرسون باءت بالفشل، والوحدات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة هناك”.

وأشار شويغو إلى أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال الشهر الجاري شملت أكثر من 13700 جندي ونحو 1800 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.

كذلك، أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها قضت على 670 جندياً أوكرانياً، وأسقطت خمس مسيرات أوكرانية خلال يوم الاثنين، وعلى محور كراسني ليمان صدّت القوات الروسية هجومين، وعلى محور دونيتسك صدّ الجيش الروسي هجومين.

وحسب التقرير “تمت إصابة قوات ومعدات عسكرية للعدو في 118 منطقة، وإسقاط 5 طائرات دون طيار أوكرانية”.

وفي وقتٍ سابق، أفادت الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية اعترضت مسيرة أوكرانية اليوم فوق مقاطعة بريانسك غرب البلاد.

وأعلن حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز أن أجهزة الحرب الإلكترونية دمرت مسيرة أوكرانية في أراضي المقاطعة، مؤكداً أن الحادث لم يؤدِ إلى وقوع إصابات أو أضرار.