الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

لا خدمات صحية شمالي غزة… المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في عدد من المحاور

الأرض المحتلة – تقارير   

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الفاشي عدوانه الهمجي والوحشي على قطاع غزة المحاصر لليوم الـ45 على التوالي، مستهدفاً المستشفيات الموجودة في القطاع بالقصف المباشر والحصار، الأمر الذي أدى إلى خروج مستشفيات شمال غزة من الخدمة حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، التي اشارت إلى استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين نتيجة استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة إلى المرافق الصحية في القطاع مخيمات ومدرسة تؤوي نازحين ومناطق متفرقة في الغزة.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى استشهاد وإصابة العشرات بين المرضى والطاقم الطبي نتيجة قصف طيران الاحتلال على مستشفى العودة وسط مخيم جياليا شمال غزة، كما أفادت الصحة الفلسطينية باستشهاد العشرات نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الإندونيسي شمال غزة، مشيرةً إلى أن طيران الاحتلال دمر أجزاء من مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية: إنه “لا خدمات صحية الآن شمالي قطاع غزة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي، والاحتلال يريد إيقاع المزيد من الضحايا واستهداف جميع الجرحى”.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية نقلاً عن مصادر طبية في مستشفى الأندونيسي بغزة أن “المستشفى تحول من مركز لتقديم الخدمات الطبية إلى مقبرة جماعية، وجثامين الشهداء موجودة في كل الأقسام، ونطالب بالإجلاء الفوري للمرضى والجرحى والطاقم الطبي من المستشفى”.

كذلك قصف طيران الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين ومنازل في مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة ومنطقة المغراقة في خان يونس غربه ومدينة رفح جنوبه ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جلهم أطفال ونساء إضافة إلى دمار كبير في الممتلكات ووجود العشرات تحت الأنقاض.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 45 إلى أكثر من 13300 شهيد بينهم أكثر من 5600 طفل و3550 امرأة بينما زاد عدد الإصابات إلى 31 ألف إصابة، أكثر من 75 بالمئة منهم من الأطفال والنساء.

ميدانياً خاضت المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المحاور بمدينة غزة وشمالي القطاع، وواصلت استهداف آليات الاحتلال المتوغلة ودمرت عدداً من الدبابات وناقلات الجند المدرعة بقذائف “التاندوم” وعبوات العمل الفدائي، كما استهدفت مستوطنات الاحتلال برشقاتٍ صاروخية مركزة رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة.

وقالت المقاومة الفلسطينية في بيان: إن مقاتلونا استهدفوا بقذائف “التاندوم” وال (RPG)، تسع دبابات وثلاث ناقلات جند ومركبة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي بمحاور توغله في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا والتوام شمال قطاع غزة.

كذلك استهدفت المقاومة الفلسطينية 3 آليات عسكرية للاحتلال في حي الشيخ رضوان وحي النصر بقذائف “التاندوم” وعبوات العمل الفدائي.

من جانبه اعترف جيش الاحتلال بمقتل اثنين وإصابة 5 من جنوده خلال الاشتباكات الجارية مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

في الأثناء استهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنتي “نير عوز” و “مفتاحيم” وقاعدة “رعيم” الصهيونية برشقاتٍ صاروخية مركزة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة القدس المحتلة وقرى وبلدات عدة في رام الله وأريحا وبيت لحم ونابلس وجنين والخليل، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق، وقامت باعتقال 45.

من جهته، أعلن نادي الأسير الفلسطيني ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى أكثر من 3000 منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.