أخبارصحيفة البعث

كوريا الديمقراطية تحذر نظيرتها الجنوبية من أي استفزازات عسكرية

بيونغ يانغ-سانا   

أعلنت كوريا الديمقراطية الشعبية أنها ستستأنف فوراً تنفيذ جميع الإجراءات العسكرية التي تم تعليقها بموجب اتفاق عام 2018 بين بيونغ يانغ وسيئول.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن وزارة الدفاع الكورية الديمقراطية قولها في بيان: إن بيونغ يانغ ستستأنف على الفور جميع الإجراءات العسكرية التي تم إيقافها بموجب الاتفاقية العسكرية بين الكوريتين، وستوقف الخطوات العسكرية التي تم اتخاذها لمنع التوتر العسكري والصراع في جميع المجالات، بما في ذلك البرية والبحرية والجوية.

وأضاف البيان: إن كوريا الديمقراطية ستنشر قوات مسلحة أكثر قوة ومعدات عسكرية من النوع الجديد في المنطقة على طول خط ترسيم الحدود العسكرية.

وقالت كوريا الديمقراطية: إنه يتعين على كوريا الجنوبية “أن تدفع ثمناً باهظاً لاستفزازاتها السياسية والعسكرية غير المسؤولة والخطيرة التي دفعت الوضع الحالي إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها”.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت يوم الاربعاء، نجاحها في إطلاق قمر صناعي للاستطلاع، وذلك من محافظة تشولسان بمقاطعة بيونغان الشمالية.

كما أعلنت عن خطط لإطلاق عدد إضافي من الأقمار الصناعية في فترة قصيرة من الزمن رداً على ذلك قامت كوريا الجنوبية بتعليق جزء من اتفاق الكوريتين العسكري لعام 2018، الهادف إلى تخفيف التوترات على شبه الجزيرة الكورية.