رياضةصحيفة البعث

حضور مسؤول في مؤتمر تنفيذية الريف.. والحلول تنتظر الآلية

دمشق – المحرر الرياضي 

خرج المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في ريف دمشق عن المألوف في مؤتمرات الأندية والتنفيذيات التي عُقدت خلال الفترة الماضية، حيث شهد مكاشفة صريحة بين الجهات المعنية والكوادر الرياضية التي حضرت بكثافة لتشرح همومها وتقدّم مقترحاتها التي كان أغلبها بناءً وفي سياق الصالح العام.

ولعلّ أبرز ما ميّز المؤتمر هو الحضور المسؤول ابتداء من الرفيق رضوان مصطفى أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في ريف دمشق، مروراً بمحافظ ريف دمشق الرفيق صفوان أبو سعدى، انتهاء بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

أعضاء المؤتمر قدّموا رؤيتهم لما تمّ إنجازه خلال العام المنصرم وشرحوا الصعوبات التي تواجه العمل، فكانت المطالب متمحورة حول ضعف قدرة الأندية على الاعتماد على ذاتها في ضوء التكاليف المالية الكبيرة لأي مشاركة محلية كون إذن السفر الذي يقدّمه الاتحاد الرياضي لا يغطي سوى جزء يسير من المطلوب، إضافة لقضية نقل ملكيات الأراضي والمنشآت لتكون تحت تصرف الأندية التي تبحث عن الاستثمارات الضرورية لتغطية نفقاتها الكثيرة، دون نسيان الحديث عن العلاقة بين الأندية والمجالس المحلية وكيفية تطوير آلية التعاون بينها.

أما الموضوع الذي كان لافتاً فهو قضية وسيلة النقل، كون اللجنة التنفيذية تمتلك باصين لنقل الرياضيين لكن أحدهما يحتاج لصيانة بينما الآخر دخل في مرآب الاتحاد الرياضي ولم يخرج منه منذ سنوات طويلة!.

أمين فرع الحزب الرفيق رضوان مصطفى أكد لأعضاء المؤتمر أن الرياضة تشكل أولوية قصوى وتنال اهتمام ودعم القيادة السياسية والحزبية، مشيراً إلى أن الإنجازات التي حققتها رياضة الريف تدلّ على وجود خامات وقدرات كبيرة وطاقات تستحق الرعاية والتقدير.

من جهته كشف محافظ الريف الرفيق صفوان أبو سعدى أن الاستثمار الأهم الذي يجب أن تتجه الرياضة نحوه هو الاستثمار في البشر وليس الحجر فقط، مبيناً أن المحافظة مستعدة لتقديم كلّ أشكال الدعم شريطة وجود آلية عمل واضحة لإيجاد حلول دائمة لمشكلات الأندية وليس حلولاً مؤقتة وآنية.

وأوضح أبو سعدى أن المحافظة قدمت خلال العام الحالي نحو 200 مليون ليرة كإعانات للأندية، وهي مستعدة لتقديم المزيد وتكريم المتفوقين بطريقة لائقة، مطالباً اللجنة التنفيذية ببلورة رؤية واقعية لكيفية مساعدة الأندية وتذليل الصعوبات أمام الرياضيين.

أما رئيسُ اللجنة التنفيذية المكلف أسامة البوشي فشدّد على أن الرياضيين في المحافظة يدركون مدى المسؤولية الملقاة على عاتقهم وطنياً ورياضياً، لافتاً إلى أن فرع الحزب والمحافظة والاتحاد الرياضي يقدمون كل ما بوسعهم لتكون رياضة الريف في أفضل حال.