رياضةصحيفة البعث

واعدات كرتنا يلاقين لبنان في نهائي بطولة غرب آسيا

دمشق- عماد درويش

سيكون منتخبنا الوطني للواعدات بكرة القدم تحت 14 سنة أمام امتحان حقيقيّ، عندما يخوض عند الرابعة والنصف من عصر اليوم المباراة النهائية للنسخة الثانية لبطولة غرب آسيا التي تقام على ملعب البولو في العاصمة الأردنية عمان، ويلتقي فيها نظيره اللبناني.

منتخبنا يريد إثبات أنه قادر على الفوز باللقب، ولتأكيد أن كرتنا الأنثوية تسير في الاتجاه الصحيح، وخاصة بعد أن توّج منتخبنا للناشئات بلقب البطولة نفسها الشهر الماضي.

منتخبنا قدّم مباريات قوية ويمتلك من اللاعبات القادرات على تكرار نتيجة الفريقين في الدور الأول عندما فاز منتخبنا بهدفين دون ردّ، وبالتالي انتزاع اللقب عن جدارة واستحقاق، ولعلّ المباريات الأخيرة بين منتخبنا ونظيره اللبناني أشارت إلى تفوقنا في مباراتين وديتين قبل البطولة، لكن هذا لا ينفي أن المنتخب اللبناني تطوّر وحقّق فوزين في البطولة على نظيره الأردني (أ- ب).

مدرّب منتخبنا بشار شريف أكد لـ”البعث” أن المنتخب جاهز لخوض النهائي ولا توجد في صفوف الفريق أي إصابة، واللاعبات مصمّمات على تحقيق اللقب الأول لهن بالبطولة، مشيراً إلى أن التحضير للنهائي سار بشكل جيد، وبجهود الجميع بدءاً من رئيسة البعثة نانسي معمر التي قدّمت مشكورة الدعم النفسي والمعنوي للاعبات كونهنّ صغيرات السن لكن قادرات على اعتلاء منصة التتويج وحمل كأس البطولة.

يُذكر أن تأهل منتخبنا للنهائي جاء بعد تصدّره للترتيب العام بعد اختتام منافسات الدور الأول برصيد 6 نقاط متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على نظيره المنتخب اللبناني الذي حلّ ثانياً، حيث فاز على لبنان (2-0) وعلى الأردن (ب) (4-1) وخسر أمام الأردن (أ) بهدف دون ردّ.

يُشار إلى أن مباريات الواعدات تقام على ملاعب مصغرة ومدة كلّ شوط 35 دقيقة، ويشارك في أرض الملعب تسع لاعبات والتبديل مفتوح.