رياضةصحيفة البعث

مسك الختام الجلائي في دوري السلة تحقق.. وهزيمة الوحدة لها خلفيات!

حلب- محمود جنيد

داخل الصالة الصغيرة التي يكتنفها الدفء والمحبة، تمكّن فريق الجلاء من إفشاء احتفالات الفوز المبين على متصدر الدوري الوحدة لتكون الخاتمة المسك لذهاب الدوري المحلي لسلة الرجال.

الأجواء كانت استثنائية في صالة نادي الجلاء، إذ يستقبلك خارجها التفاؤل من خلال أضواء الفرح المنبعثة من أشجار عيد الميلاد، ويكملها الجمهور الذواق الراقي داخل الصالة، وتتوّجها جوقة الجلاء بفوز كبير ألحق من خلاله رجال الأزرق الخسارة الأولى بفارق 23 نقطة بحامل اللقب البرتقالي القوي الذي لم يتمكّن أحد من هزيمته هذا الموسم، وهي النتيجة التي يوقعها أشدّ المتفائلين من جانب الفائز والمتشائمين من جانب الخاسر قبل المباراة.

العوامل التي أفضت إلى تلك النتيجة، كان لها خلفيات غير فنية بالنسبة للبرتقالي مضافة إلى تلك في أرض الملعب التي ظهر فيها الوحدة بصورة غير متوازنة ذهنياً وفنياً، الأمر الذي أكده قائده شريف العش بعد المباراة لـ”البعث” مشيراً إلى وجود ظروف تراكمية كثيرة أدّت للخسارة المفاجئة بنتيجتها.

أما الجانب الجلائي فقد كان في يومه، حاضراً فنياً بدنياً ومركزاً من البداية حتى الثانية الأخيرة، حيث أوضح مدرّب الفريق عبود شكور وجود تحضير مكثف لمباراة مهمة مع منافس قوي يمتلك عناصر قوية في جميع المراكز وأجانب من طراز عالٍ، مشيراً إلى أن التحضيرات بدأت قبل عشرة أيام بعد دراسة معمقة للمنافس ونقاط قوته وضعفه التي تمّ التعامل معها مع التركيز الذهني والحضور البدني الذي لم يتراجع.

وشدّد شكور على أن نتيجة ختام الذهاب لا تعني خسارة الوحدة للقب أو فوز الجلاء به، إذ مازال المشوار طويلاً ويحتاج للنفس الطويل، مضيفاً أن المهمّ هو الاستفادة من درس ما بعد الفوز على الأهلي وعدم الوقوع في مطب الغرور والتراجع.